رئيس الوزراء يقرر استمرار حظر التجوال لآخر رمضان وتوقيع عقوبات رادعة على المخالفين

رئيس الوزراء يقرر استمرار حظر التجوال لآخر رمضان وتوقيع عقوبات رادعة على المخالفين

أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن خطة الدولة بشأن تطبيق حظر التجوال الجزئي على البلاد يوم الخميس، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الدولة بشأن جائحة كورونا، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، والحد من انشار الفيروس كوفيد 19 الجديد.

تصريح رئيس الوزراء

أعرب رئيس الوزراء في تصريحه أثناء اجتماعه بمجلس الوزراء يوم الخميس، عن قلقه بشأن زيادة عدد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، وأنه بناء على ذلك، فقد قرر المجلس الاستمرار في حظر التجوال الجزئي منذ الساعة التاسعة مساء، مع التشديد على المواطنين بضرورة الالتزام بهذا الحظر، والذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية شهر رمضان.

عقوبات رادعة للمخالفين

أضاف رئيس الوزراء في تصريحه أن على الجميع الالترام بمعايير الصحة وارتداء الكمامة، واستمرار التعقيم والتطهير، من أجل الحد من الإصابات، والسيطرة على الموقف، وأكد على أن الدولة سوف تتخذ إجراءاتٍ صارمة ضد المخالفين، الذين يعرضون أنفسهم وغيرهم لاحتمالات الإصابة بالمرض.

إجراءات متوازنة من أجل الوقاية من المرض ودوران عجلة الاقتصاد

أكد رئيس الوزراء أثناء اجتماع المجلس على أن الدولة كانت حريصة في المقام الأول على صحة المواطنين، وأنها بادرت باتخاذ إجراءات الوقاية من المرض، وتوعية المواطنين، وتوفير مستلزمات التطهير اللازمة، كما وفرت أماكن الحجز المناسبة صحيًا لاستقبال الحالات المشتبه فيها وعزلها، وأن على المواطنين الالتزام بالتعليمات حتى يتم انحسار الفيروس.

وأضاف في لقائة بالوزراء إلى أن الدولة بنت خطتها على أساس توفير الحماية الصحية للمواطنين، وفي نفس الوقت تركت مساحة من أجل دوران النشاط الاقتصادي للدولة، والذي تأثر بشكلٍ كبير من إجراءات الحظر، وأن استمرار الحظر الكامل من شأنه أن يؤدي إلى مصاعب اقتصادية كبيرة يشعر بها المواطن ويتأثر بها الوطن ككل، مثل نقص في المواد الغذائية ومستلزمات الإنتاج والسياحة وغيرها.

الموقف النهائي من الحظر يتم إعلانه في نهاية شهر رمضان

لقد قدر رئيس مجلس الوزراء ظروف التقييد التي يتعرض لها المواطنون، وأكد أنه سوف يتم تقدير الموقف مرة أخرى مع نهاية شهر رمضان، وأنه بقدر نحاج المواطنين في الالتزام بالتعليمات حتى نهاية الشهر سوف تساعد كثيرًا في تخفيف قيود التجوال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *