الشؤون البلدية تطلق خدمة الرخص الفورية لبناء المستودعات في 7 خطوات عبر منصة بلدي

الشؤون البلدية تطلق خدمة الرخص الفورية لبناء المستودعات في 7 خطوات عبر منصة بلدي

في ضوء خدمة المواطن السعودي ومواكبة التقدم في كل الوزارات في المملكة العربية السعودية، أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية خدمة الرخص الفورية لبناء مستودع عبر منصة بلدي، مشيرة إلى أن تفعيل هذه الخدمة يتم تدريجياً على عدة مراحل حيث انطلقت كمرحلة أولى على مستوى مدينة الرياض ثم يتم تعميمها مستقبلاً على بقية مناطق المملكة.

وتأتى هذه الخدمة في إطار حرص المملكة على حوكمة وأتمتة الخدمات والإجراءات، بهدف تقليص المدة الزمنية واختصار وتسهيل الإجراءات للمستفيدين والمستثمرين لاستخراج رخصة بناء المستودعات، وذلك بالتعاون مع المديريات العامة للدفاع المدني.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إنشاء وزارة الشئون البلدية والقروية في عام 1395 هجرياً وفقاً للأوامر الملكية الصادرة من قبل خادم الحرمين الشريفين ملك السعودية، حيث تم توزيع عدد من المسؤوليات للوزارة، كما أنها ضمت العديد من الخدمات ومنها خدمة إصدار وتجديد رخصة نشاط تجاري.

وزارة الشؤون البلدية
خدمات وزارة الشؤون البلدية والقروية

مع العلم أن هذه الخدمة تهدف إلى تمكين المكاتب الهندسية المعتمدة لدى الدفاع المدني من مباشرة عملها في المشاريع بشكل فوري، بالإضافة إلى تفعيل خيار “البحث على الخريطة ” الذي يمكن المستفيد من تحديد موقع أرض بناء المستودع ومعرفة الخدمات التشغيلية المتاحة فيها مثل الكهرباء والماء والصرف الصحي.

كما أنها تهدف إلى تجميل المدن وتطوير المناطق البلدية والقروية، بالإضافة إلى القيام بإدارة الخدمات المطلوب توفيرها للمحافظة على صحة البيئة، ونظافة المملكة العربية السعودية، علماً بأنه تم تفعيل هذه الخدمة بالفعل على مستوى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

إصدار الرخص الفورية لبناء المستودعات في 7 خطوات

  1. الاختيار والتعاقد
  2. الرخصة الفورية
  3. الإشعار والتنفيذ
  4. الرخصة النهائية
  5. الإشراف والتفتيش
  6. إتمام الأعمال
  7. الحصول على الرخصة .
خطوات الحصول على إصدار الرخص الفورية

ولمعرفة المزيد من الخدمة الجديدة وكل ماهو جديد والمميزات يمكن الدخول على منصة بلدى من خلال هذا الرابط  وزارة الشؤون البلدية القروية.

كما شملت هذه التراخيص جزء من بناء المملكة العربية السعودية، من أجل النهوض بالمملكة والتطور وفقاً للتكنولوجيا الحديثة، في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية في زمن فيروس كورونا المستجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *