حساب المواطن يعلن إيداع الدعم المخصص للدفعة 30 بحسابات المستفيدين

حساب المواطن يعلن إيداع الدعم المخصص للدفعة 30 بحسابات المستفيدين

أعلن برنامج حساب المواطن منذ قليل من خلال موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” عن إيداع الدعم المخصص للدفعة 30 لشهر مايو في الحسابات البنكية للأشخاص المستفيدين من البرنامج، حيث يعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج في المملكة العربية السعودية التي تدعمها الحكومة، وهذا لمواجهة صعوبات الحياة وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية.

حساب المواطن
إيداع دعم الدفعة 30 حساب المواطن

حيث ينتظر العديد من المواطنين والأسر ذات الدخل المحدود والمنخفض إيداع المبالغ المالية المستحقة في الحسابات البنكية لعيش حياة كريمة، حيث يتم صرف الدعم وفقا للتقويم الميلادي تبعاً للأوامر الملكية الأخيرة المتعلقة بحساب المواطن.

إيداع الدفعة 30 من حساب المواطن

بمجرد إعلان إتمام عملية الإيداع للدعم المخصص في الحسابات البنكية للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث يتم الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، وذلك لمعرفة مبلغ استحقاق الدورة الحالية عبر حاسبة الدعم التقديرية المتواجدة في خدمات برنامج حساب المواطن.

شروط الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

  1. أن يكون المواطن المستفيد سعودي الجنسية
  2. أن يكون من حاملي بطاقات التنقل
  3. أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية بشكل دائم
  4. ألا يكون متواجد في أي من دار الإيواء الحكومية أو السجون
  5. ضرورة التوافق التام بين البيانات المفصح عنها في البرنامج مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أكد على ضرورة تحديث البيانات قبل الإعلان عن عملية الدعم، حيث سيستمر بـإيداع الدعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم حتى نهاية يوم الأحد الموافق 10 مايو،  كما إنه يتم حساب المبالغ المستحقة من خلال حاسبة التقديرية لحساب المواطن.

تعديل ضوابط الدعم وشمول فئات جديدة

بعد إيداع الدفعة 29 من الشهر الماضي من برنامج حساب المواطن، أعلن البرنامج حساب المواطن عن ضوابط وشروط جديدة لن يتم الصرف إلا من خلالها، حيث شملت هذه الضوابط فئات جديدة تشمل الفرد المستقل، الزوجة في حالات معينة، وقد أكد على ضرورة إضافة أي دخل جديد “إضافي”، فلابد من الإفصاح واختيار نوع ومصدر الدعم الذي يتم احتسابه ضمن مجموع الدخول في برنامج حساب المواطن.

دعم حساب المواطن
شروط وضوابط دعم حساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *