هيئة التعليم توضح تفاصيل الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد لجميع الطلاب بالمملكة

هيئة التعليم توضح تفاصيل الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد لجميع الطلاب بالمملكة

كشفت هيئة التعليم والتدريب معلومات تفصيلية عن الاختبار التحصيلي التجريبي الذي سوف يجريه جميع طلاب المراحل الدراسية بالمملكة عن بعد خلال شهر شوال المقبل، لطمأنية الطلاب وأولياء أمورهم، وتدريبهم على شكل الاختبارات حتى موعد الاختبار الفعلي.

هيئة التعليم والتدريب بالمملكة

أوضحت الهيئة عبر تغريده على حسابها الرسمي بتويتر أنها سوف تعقد الاختبار التحصيلي عن بعد وفقًا للمواصفات والمعايير الدولية خلال الشهر المقبل؛ بالإضافة إلى أنها سوف توفر العديد من خدماتها المتمثلة في عقد الاختبارات، والمقاييس لطلاب المملكة، ومتابعة ما تم إنجازه من إجراءات وقائية لحماية الطلاب من خطر كورونا.

معلومات تفصيلية عن الاختبار التحصيلي التجريبي

أوضحت الهيئة في نقاط تفصيلية أهم المعلومات عن الاختبار التحصيلي التجريبي، ووسائل تطبيقه، لكي يفهم الطلاب وأولياء أمورهم كيفية سير هذه الاختبارات.

ومن ضمن أبرز هذه النقاط:

  1. الاختبار التجريبي سوف يعقد إجباريًا لجميع الطلاب بالمملكة في يوم 10 شوال المقبل، بهدف معرفة الطلاب عن قرب بطبيعة الاختبارات الإلكترونية، وشروطها، ومتطلباتها، والتكنولوجيا المستخدمة فيها مما يساعد الطلاب على أداء الاختبارات الفعلية بكل سهولة ويسر.
  2. سوف يعقد الاختبار التحصيلي للطلاب في منصة مستقلة، أغلب دول العالم تُعقد عليها اختباراتها.
  3. طمئنت الهيئة الطلاب في حالة انقطاع شبكة الإنترنت خلال وقت الاختبار فإن ذلك لا يؤثر  على سيره.
  4. أكدت الهيئة أن الطلاب الذين سيؤدون الاختبار سوف يتم التأكد من هويتهم بواسطة عدد من الإجراءات، ومن ضمنها التقاط صورة للطالب مباشرة ورقم بطاقة الهوية الوطنية عند تسجيل الدخول.
  5. الهيئة سوف ترسل للبريد الشخصي لكل قاعة “مختبر” تفاصيل عقد الاختبار التحصيلي عن بعد.
  6. سوف يخضع الطلاب عند إجراء الاختبار عن بعد لجنتين نظام مراقبة وهما من خلال أحدث أدوات المراقبة المناسبة لجو الاختبارات عن بعد، والمراقبة عن بعد من قبل عدد من المراقبين.
  7. لا تدرج المقررات الدراسية المحذوفة المحددة سابقًا  في الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي بشعبها المختلفة، وهي:
  • بالنسبة للشعبة العلمية:

حذفت من مقرراتها الدراسية الفصل الرابع في بعض المواد مثل الكيمياء، والفيزياء، والفصل الثالث بمواد علم البيئة، والأحياء، والفصل السادس بمادة الرياضيات.

  • بالنسبة لشعبة النظام الفصلي

حذفت من مقرراتها الدراسية الفصلين الخامس والسادس بمادة الأحياء، والفصل السادس ببعض المواد، وهي الرياضيات, الكيمياء, الفيزياء.

  • بالنسبة لشعبة النظرية

حذفت من مقرراتها الدراسية الفصل السادس ببعض المواد الدراسية؛ وهي الفقه, النحو, التاريخ, الأدب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *