عاجل تنبيهات من الهيئة العامة للأرصاد والدفاع المدني يحذّر المواطنين والمقيمين

عاجل تنبيهات من الهيئة العامة للأرصاد والدفاع المدني يحذّر المواطنين والمقيمين

ننشر لكم تنبيهات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، حيث أشارت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية علي عدة مناطق مصحوبة بنشاط في حركة الرياح السطحية، مما يترتب عليه انخفاض في مدى الرؤية، وتشمل عدة مناطق منها مكة المكرمة، ونجران وجازان والباحة.

تنبيهات من الهيئة العامة للأرصاد هطول أمطار رعدية

كما تشير توقعات هيئة الأرصاد العامة إلى هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلي غزيرة علي 8 مناطق، تستمر حتي الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد الموافق 10 مايو 2020، وهي منطقة جازان، ومنطقة الباحة، ومنطقة عسير، ومنطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، ومنطقة الشرقية، كما تشهد منطقة الحدود الشمالية نشاط في حركة الرياح السطحية.

تحذيرات الدفاع المدني من طقس اليوم

حذرت مديرية الدفاع المدني الموطنين والمقيمين في منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية من طقس اليوم، كما قامت بتوجيه التنبيهات للجميع بضرورة توخي الحذر وأخذ الحيطة واتباع كافة الإرشادات والتعليمات التي يوجهها الدفاع المدني، وضرورة الابتعاد عن المجاري الخاصة بالأودية وعدم محاولة قطع السيول، من أجل سلامة المواطنين.

كما نبهت الهيئة العامة للأرصاد من سقوط أمطار رعدية مصحوبة بالرياح والأتربة، مما يؤدي إلي تدني الرؤية على بعض المناطق والتي تشمل مدينة نجران، وكلًا من بدر الجنوب، وخباش، وثار، وحبونا، ويدمة، وتشمل مدينة جازان ومحافظات أبو العريش، وصبيا، وضمد، كما دعت الهيئة العامة والدفاع الوطني، إلي ضرورة أخذ التدابير والاحتياطات اللازمة في مثل هذه الحالات.

أما فيما يتعلق بحركة الرياح السطحية شمالية غربية على البحر الأحمر، وشمالية علي الجزأين الأوسط والشمالي، كما تهب رياح شمالية شرقية علي الجزء الجنوبي تتراوح سرعتها من 18 إلي 40 كم/الساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلي مترين، بينما تهب رياح شمالية غربية إلي شمالية علي الخليج العربي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *