فرجت أبشر: رابط التسجيل في خدمة فرجت لسداد ديون المسجونين عبر أبشر

فرجت أبشر: رابط التسجيل في خدمة فرجت لسداد ديون المسجونين عبر أبشر

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والمتمثلة في المديرية العامة للسجون بإطلاق خدمة فرجت الالكترونية من خلال منصة أبشر، والتي تهدف إلى توفير وسيلة آمنة وسريعة يستطيع من خلالها المواطن والمقيم التبرع لمساعدة المستحقين، والمحكوم عليهم في قضايا مالية وغير جنائية، وذلك من أجل سداد الديون التي عليهم، ومن ثم الإفراج عنهم بشكل فوري وسريع.

تمكنت خدمة فرجت الالكترونية التابعة لمنصة أبشر أن تقوم بتسديد أكثر من 68 مليون ريال سعودي ل 748 من المواطنين والمقيمين خلال الفترة مابين الرابع عشر وحتى السابع والعشرين من شهر رمضان من العام الحالي 1441.

أبشر فرجت

وبحسب تصريحات المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون فإن الفواتير التي قد تم سدادها كانت ديون لمحكوم عليهم في قضايا مالية وغير جنائية، كما أن هذه الخدمة قد شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المتبرعين من المواطنين والمقيمين، حيث أن خدمة فرجت قامت بفتح نافذة آمنة وموثوقة للمتبرعين للوقوف بجانب المحتاجين، ونوه المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون بأن خدمة فرجت متاحة فقط عبر منصة أبشر الالكترونية، ولايوجد لها أي تطبيقات خاصة على المتاجر الالكترونية الخاصة بالهواتف الذكية.

ماهي خدمة فرجت

خدمة فرجت الالكترونية تم فيها مراعاة عدد من المعايير التي من خلالهايتم ترتيب الأولويات في السداد، وذلك من خلال المفاضلة الالكترونية بين المستفيدين من الخدمة، كما أن خدمة فرجت تُعطى الحق للمتبرع بالبحث عن ظروف المستحق الذي يرغب في تقديم المساعدة له، كما أنه يقوم بالسماح بإدراج جميع الفواتير الخاصة بالمحكومين عليهم في القضايا المالية والغير جنائية من النزلاء في السجون، بدقة وسرية.

طريقة سداد الديون للمحكوم عليهم من خلال فرجت أبشر

ويمكن للمتبرع الدخول للسداد من خلال منصة أبشر الالكترونية، من خلال اختيار أيقونة المديرية العامة للسجون، ومن ثم البحث عن الفئة التي يرغب بمساعدتها، واختيار الفاتورة التي سيقوم بتسديدها.

وفي حال وصول المبلغ الإجمالي إلى الجهة المعينة صاحبة الدين، يتم الإفراج بشكل فوري عن المستفيد، ويتم رفع الحكم التنفيذي من سجله المدني الخاص بالمواطن، أو رقم الإقامة الخاصة بالمقيم.

تفاصيل خدمة فرجت الجديدة عبر أبشر

وقامت المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يقوم بتوضيح تفاصيل خدمة فرجت الجديدة من أجل سداد الديون عن السجناء، وذكرت المديرية بأن هذه المبادرة تشرف عليها وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر الالكترونية، حيث تهدف إلى مساعدة المحكوم عليهم في قضايا مالية، وتخفيف السداد عنهم من خلال إشراك المجتمع في مساعدتهم في سداد ديون هذه القضايا.

الإصدار الجديد من خدمة فرجت الالكترونية يحمل تطوراً كبيراً، حيث يتم تصنيف السجناء الصدار بحقهم أوامر الحبس التنفيذي في القضايا المالية والغير مرتبطة بأي قضايا جنائية في مقدمة الأولويات في السداد، وذلك وفق عدد من المعايير التي تحددها الخدمة، كما أنه يتم إدراج كافة الفواتير الخاصة بالمحكوم عليهم في القضايا المالية من خلال خدمة فرجت.

وكانت خدمة فرجت الالكترونية قد تم إطلاقها في أواخر شهر رمضان المبارك من العام الماضي 1440 هجرياً، حيث أنها تأتي ضمن مبادرة وزارة الداخلية، والتي تهدف إلى المشاركة المجتمهية في مد يد العون ومساعدة المحكوم عليهم في قضايا مالية، وإتاحة هذه المباردة من خلال منصة أبشر الالكترونية، وذلك من خلال خدمة فرجت الالكترونية.

فرجت منصة أبشر

ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالمشاركة في خدمة فرجت عبر منصة أبشر من خلال زيارة www.absher.sa ومن ثم تسجيل الدخول إلى المنصة، وبعد ذلك يقوم المستخدم باختيار المديرية العامة للسجون، ومن ثم الضغط على خدمة فرجت، ليقوم بالبدء في استخدام خدمة فرجت من خلال المنصة الالكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *