خطوات الاستفادة من خدمة فرجت لسداد الديون عبر منصة أبشر

خطوات الاستفادة من خدمة فرجت لسداد الديون عبر منصة أبشر

خطوات الاستفادة من خدمة فرجت، أعلنت وزارة الداخلية السعودية على حسابها الرسمي، عن الخدمات التي تقدمها للمدينين والمتورطين في قضايا مالية، حيث تتيح فرصة للمواطنين لمساعدة المعسرين ماليا،  من خلال التبرع لهم وسداد ديونهم، خصوصا في ظل أزمة الوباء التي يمر بها العالم، وقع العديد من المواطنين الذين ضاقت بهم السبل ولم يستطيعوا تسديد المبالغ المستحقة، ويستفيد من هذه الخدمة المسجونين وحتى المتورطين  في مشكلة مالية وعلى وشك دخول السجن يمكنهم التقديم والاستفادة من هذه الخدمة.

خطوات الاستفادة من خدمة فرجت

سنقوم بسرد الخطوات بالتفصيل،  للتعامل مع خدمة فرجت عبر منصة أبشر:

  • الدخول على بوابة أبشر، إدخال اسم المستخدم،  والرقم السري الذي سبق الدخول بهما.
  • اختيار قائمة خدماتي، اختيار المدنية العامة للسجون.
  • الاختيار بين المسجونين،  واختيار السجين الذي ترغب في مساعدته  حسب المنطقة والحالة الاجتماعية.
  • إدخال البيانات المطلوبة، حفظ رقم فاتورة السداد.
  • ادخال المبلغ الذي تريد التبرع به، وإدخال كافة البيانات مع اتاحة خدمة السداد البنكية.
  • لا يشترط التبرع بالمبلغ كاملا،  حيث يمكنك التبرع بأي مبلغ من ريال وحتى ألف ريال، ويتم الإفراج عن السجين فور وصول المبلغ المستحق الى الجهة المعنية.

خدمة فرجت لسداد الديون

ويجب التنويه أن السجين الذي يمكن أن يستفيد من هذه الخدمة، ولكن يشترط أن يكون متورط في قضية مالية غير جنائية، وقد أطلقت خدمة فرجت في رمضان 1440، ومن مميزاتها أن المواطن السعودي يستطيع الاشتراك في تفريج كربة السجناء الذين ضاقت بهم السبل ولم يستطيعوا السداد.

وهذه المبادرة ما هي إلا نتاج جهود متضافرة من عدة جهات أسهمت في قيامها ومن هذه الجهات وزارة العدل، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ومؤسسة النقد العربي السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *