طريقة عمل حلوة كعب غزال بمذاق لذيذ

طريقة عمل حلوة كعب غزال بمذاق لذيذ

تعتبر حلوى كعب غزال من الحلويات المغربية المعروفة ويقوم الكثير من الأشخاص بعملها بطريق مختلفة بمذاق رائع ومميز، حيث يقوم البعض بتغطيتها بالسكر الناعم أو اللوز المطحون، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل حلوة كعب غزال بخطوات بسيطة مكونات سهلة للغاية ومذاق لذيذ يحبه الأطفال.

طريقة عمل حلو كعب غزال

المقادير ، ثلاث أكواب من الطحين وكوب من السمنة وخمس ملاعق من السكر الناعم وبيضه واحدة وكوب من ماء الورد، وملعقة من الفانيليا و كيس خميرة كيميائية.

مقادير الحشو، ثلاث أكواب من اللوز المطحون خشن كيلو من السكر الناعم، وقليل من ماء الورد وقليل من الملح ملعقة من الفانيليا.

طريقة التحضير حلوة كعب غزال

قومي بإحضار وعاء وضعي في الطحين والسكر والبيض والفانيليا والخميرة وبعد ذلك نقوم بعمل حفرة في الوسط، وضعي فيها الزبدة الذائبة، وبعد ذلك قومي بفرك الدقيق مع الزبدة جيداً ثم نضع ماء الورد حتى تصبح عجينه ملساء ونتركها ترتاح ثم نقسمها الى كرات صغيرة، بعد ذلك قومي بتجهيز الحشو واخلطي اللوز والسكر والقرفة والفانيليا وضيفي ماء الورد حتى تصبح عجينه متجانسة.

بعد ذلك افردي العجين جيداً وعمله على شكل مثلث أو قومي بوضعه على آلة تقطيع العجين ثم نضع الحشو على قاعدة المثلث ثم قومي بلف عدة لفات حتى تصبح لقما ويصبح شكلها هلال واستمري في هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية.

بعد ذلك قومي بوضع صفار البيض واللوز المجروش عليه وضعيه في الفرن لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي ويتم وضع السمسم عليها بعد إخراجها من الفرن وإضافتها في طبق التقديم. .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *