مكرمة ملكية 1441 أوامر ملكية بتوجيه صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان

مكرمة ملكية 1441 أوامر ملكية بتوجيه صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان

تم اليوم التوجيه بصرف مكرمة ملكية بعد توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي أقر بصرف مكرمة ملكية لكافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي والمعروفة باسم المساعدة المقطوعة، فخلال الأيام الماضية بدأ العديد من مستفيدي المساعدة المقطوعة بالبحث عن موعد صرف مكرمة ملكية للعام 1441.

فبعد طول إنتظار وتساؤل من قبل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، والمستفيدون من برامج التنمية الاجتماعية ومنها برنامج المساعدة المقطوعة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، قام الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوجيه صرف مكرمة ملكية عن شهر رمضان من العام الهجري 1441، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 1.850 مليار ريال سعودي.

مكرمة ملكية 1441

ومن المعلوم أن المكرمة الملكية يتم صرفها سنوياً لكافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، حيث يقوم الملك بتوجيه الصرف للمكرمة الملكية في كل عام في شهر رمضان المبارك، حتى أصبحت المكرمة الملكية عادة سنوية يستفيد منها المستفيدون من برامج الضمان الاجتماعي.

والمكرمة الملكية هي منحة يتم إعطائها لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي في شهر رمضان من أجل مساعدتهم على تلبية إحتياجاتهم في خلال هذا الشهر الفضيل، وشراء مستلزمات العيد، كما أنه يتم صرفها عادة في منتصف أو أواخر شهر رمضان المبارك من كل عام.

قيمة مبلغ المكرمة ملكية

وقد تم اليوم صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج المساعدة المقطوعة إجمالي مبلغ 1.850 مليار ريال سعودي، حيث يحصل العائل على مبلغ 1000 ريال سعودي، كما يحصل التابع على مبلغ 500 ريال سعودي.

موعد صرف مكرمة ملكية

ومن المقرر أن تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الأيام القادمة بإيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين عن الخاصة بالمكرمة الملكية، والتي تم توجيه صرفها بعد أن قام الملك سلمان بإعتمادها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *