موعد إلغاء بدل غلاء المعيشة ورفع ضريبة القيمة المضافة

موعد إلغاء بدل غلاء المعيشة ورفع ضريبة القيمة المضافة

توجد الآن العديد من التساؤلات بشأن موعد إلغاء بدل المعيشة ورفع الضريبة التي أعلن عنها وزير المالية ووزير الإقتصاد والتخطيط الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان، وفقا للإجراءات الإحترازية والتدابير التي اتخذتها البلاد لدعم الاقتصاد لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأصدر وزير المالية قرار بإيقاف بدل غلاء المعيشة بداية من شهر يونيو 2020، بجانب رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة لتصبح 15% بدلا من 5% بداية من أول شهر يوليو لعام 2020.

وقال أيضا أنه تم تشكيل لجنة وزارية لدراسة المزايا المالية  لزيادة كفاءة الصرف والتي سيتم صرفها لجميع العاملين  والمتعاقدين، والذين لا يتم إخضاعهم لنظام الخدمة المدنية بالوزارات وجميع المؤسسات والهيئات والمراكز والبرامج الحكومية، والرفع بالتوصيات لمدة 30 يوم.

ووجه وزير المالية كلمته وقال، أننا نواجه أزمة لم يشاهد العالم مثيلا لها في التاريخ الحديث، تتسم بعدم اليقين وصعوبة معرفة مداها وأثارها، حيث يتطور الوضع يوم بعد يوم، ويتطلب الأمر من الحكومة التعامل مع الوضع بيقظة ولابد من القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الأوقات المناسبة.

ولابد من سرعة الإستجابة والتكيف مع جميع الظروف الحالية لضمان تحقيق المصلحة العامة، وحماية جميع المواطنين والمقيمين وتوفير جميع الإحتياجات الضرورية والخدمات الطبية،  وقال أنه حتى إذا كانت الإجراءات المتخذة صارمة إلا أنها ستكون مفيدة وستعمل على الاستقرار المالي والاقتصادي على المدى المتوسط والطويل لتحقيق مصلحة الوطن وجميع المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *