رابط رصيد المدفوعات الحكومية المتبقية برقم الهوية الوطنية من خلال بوابة أبشر 1441

رابط رصيد المدفوعات الحكومية المتبقية برقم الهوية الوطنية من خلال بوابة أبشر 1441

يبحث الكثيرين عن رابط رصيد المدفوعات الحكومية المتبقية برقم الهوية 1441 أو من خلال رقم الإقامة أو رقم الحدود الخاص به، عبر بوابة أبشر للخدمات الحكومية كما أن الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي عن بعد أحد أهم خدمات البوابة، لتعرف على الرصيد المُتبقي الذي تم دفعه من حجم الخدمات الإلكترونية الحكومية التي تم الحصول عليها، ويمكن لكل شخص الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية عبر بوابة أبشر أو من خلال تطبيق أبشر.

خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية المتبقية

  • الدخول إلى بوابة أبشر وزارة الداخلية .
  • اختيار تبويب الخدمات الإلكترونية من ثم اختيار خدمة ” ديوان الوزارة “
  • النقر على الرصيد المدفوع المتبقي من الخدمات الحكومية .
  • من ثم تسجيل الدخول من خلال تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور والنقر على رصيد المدفوعات الحكومية.
  • سوف يظهر إجمالي رصيد المدفوعات المتبقي سواء رصيد جوازات أو رصيد تجديد رخص القيادة أو رصيد مكفولين أو رصيد استقدام أو غير ذلك من خدمات .

تطبيق أبشر استعلام رصيد المدفوعات

يستطيع الآن جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة تنزيل تطبيق أبشر على الهاتف الجوال والاستفادة منه في خدمات المملكة العديدة ومنها خدمة استعلام رصيد المدفوعات المتبقي.

بعد تنزيل التطبيق على جوالك قم بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك ثم يُرسل إليك رسالة على الجوال لتأكيد من ملكيتك للحساب وبعد الدخول للتطبيق قم بالضغط على خدمة رصيد المدفوعات.

نجد أن بوابة أبشر الحكومية أصبحت المرجع الأول الإلكتروني لكل المقيمين والمواطنين في المملكة، نظرًا لما تحتويه بوابة أبشر من خدمات في كل قطاعات الدولة، ولا تقتصر خدمات الموقع فقط على المقيمين والمواطنين بل تمتد لشركات الدولة والمؤسسات الكبيرة والصغيرة من أجل إنهاء كافة المعاملات الإدارية بالمملكة من خلالها.

كما أن استعلام رصيد المدفوعات الحكومية المتبقية من أهم الاستعلامات الدائمة لدى الشركات وقطاعات الأعمال بالمملكة وهذا تماشيًا مع رؤية المملكة الإصلاحية 2030 والتي تقضي بالتحول الرقمي لكل مؤسسات الدولة الخدمية من أجل توفير الوقت والجهد المبذول في الحصول على الخدمات وتقدميها إلكترونيًا للجميع بسهولة ويسر عالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *