قيمة الدعم المستحق من مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 – 2020 للأسر في السعودية

قيمة الدعم المستحق من مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 – 2020 للأسر في السعودية

في شهر رمضان من كل عام يقوم الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية، بتجهيز مكرمة مالية لمساعدة ذوي الدخل المحدود ومن يعانون من صعوبات تكاليف الحياة، وخاصةً بعد الظروف الحالية التي قادت جميع البلدان لأخذ إجراءات أكثر حدة وشدة لحماية ومساعدة المواطنين، من تلك الدول هي المملكة العربية فتوفر ذلك المال حتى تتمكن من مساعدة الذين تضرروا من الوباء الجديد.

مكرمة الضمان الاجتماعي

قامت المملكة العربية السعودية بتخصيص مبلغ مالي لكل أسرة، وسيتم إيداع المبلغ في حسابات بنكية لجميع الأسر المستحقة للمساعدة والتي تحتاج لدعم مالي قوي في الفترة الحالية.

وقيمة تلك المكرمة تختلف حسب الأسرة وحالتها وعدد الأفراد ودخلها الشهري، وسيكون الحد الأدنى لذلك المبلغ هو 1000 ريال سعودي للأسرة، أما عن الفرد وحده فيحصل على مبلغ 500 ريال سعودي من مكرمة الضمان الاجتماعي، حيث قام الملك بتجهيز مبلغ يقارب من 2 مليار ريال سعودي لمساعدة المستحقين والمتضررين من ذوي الدخل.

قيمة الدعم المستحق من مكرمة الضمان الاجتماعي

وشروط الحصول على المكرمة قامت هيئة الضمان الاجتماعي بتحديدها حتى تناسب جميع المتضررين والأكثر استحقاقًا للمساعدة، ويتمكنوا من الحصول على مساعدتهم في أسرع وقت.

وكذلك تم وضع تعليمات وإجراءات شديدة لتوخي الحذر عند استلام مبلغ المكرمة المالية من أماكن صرفها، فتم تقسيم عدد الأيام على مدار الأسبوع، حتى لا يحدث زحام أو تجمع لعدد كبير من الأشخاص للحماية من خطر انتقال العدوى.

قيمة الدعم المستحق من مكرمة الضمان الاجتماعي للأفراد

قامت مصادر سعودية موثوقة بذكر قيمة المساعدة التي سيتم تقديمها للأشخاص على حسب الأفراد كالآتي:

  • الأسرة المكونة من 3 أفراد يصرف لها بحد أقصى مبلغ ألفي ريال سعودي.
  • الأسرة المكونة من شخصين فقط يصرف لها بحد أقصى مبلغ 1500 ريال سعودي.
  • الفرد وحده يصرف له بحد أقصى مبلغ 500 ريال سعودي.

وقامت وزارة التنمية الاجتماعية بذكر موعد صرف المساعدة المقطوعة في تاريخ يوم الأحد 24 من شهر مايو والأول من شهر شوال لعام 1441، وتصرف المساعدة مع معاش الضمان الاجتماعي الخاص بكل فرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *