طريقة عمل كب الكنافة بطريقة لذيذة وسهلة

طريقة عمل كب الكنافة بطريقة لذيذة وسهلة

طريقة تحضير كب الكنافة، الكنافة من أكثر الحلويات الشرقية التي تتميز بمذاقها اللذيذ، ويحب تناوله الآلاف من الأشخاص ويتم تجهيز بعده أنواع مختلفة وبنكهات متنوعة منها القشطة والمهلبية والمكسرات، ويمكن أيضا حشوها بالجبن أو التمر وتكون ذاق مذاق رائع، حيث يمكنك عمل كب الكنافة بخطوات سهلة وبسيطة لكي تقدميه لعائلك.

طريقة عمل كب الكنافة

المقادير، 2 كوب كريمة و300 جرام جبنة ونصف قهوة سكر ناعم و عبود عجينة الكنافة وست ملاعق من الزبدة وثلاث ملاعق من الفستق المجروش وشراب سكر وماء الورد.

طريقة تجهيز كب الكنافة

قومي بتسخين الفرن وقومي بخفق كوب الكريمة حتى يصبح متماسك وبعد ذلك نقوم بتقليب الجبنة الكريمي، وضعيها في وعاء كبير ونخلطها جيدا لمدة دقيقة، بعد ذلك قومي بوضع الكريمة في الثلاجة ثم قومي بتذويب الزبدة في مقلاة، وأضيفي إليها الكنافة وقلبيها جيداً، وقومي بتشكيلها على شكل دائري بني.

وقومي بعمل ست أكواب من الكنافة في قالب التشكيل، وضعي الزبدة بالتساوي على الكنافة ثم ضعيها في الفرن لمدة 15 دقيقة، حتى يصبح لونها ذهبياً ثم نضع عليها ملعقة من شراب السكر على كل قطعة، بعد ذلك يتم نقل قطع الكنافة في طبق للتخلص من الزبدة الزائدة، وشراب السكر وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم، وتقسيم الجبنة الكريمة بالتساوي على القطعة وترش فوقها الفستق وتقدم في طبق وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *