طريقة عمل أصابع الكنافة المقلية 

طريقة عمل أصابع الكنافة المقلية 

الكنافة من الحلويات التي تتميز بطعمها اللذيذ ما يحبه تناول الكثير من الكبار والصغار، وخاصة في شهر رمضان المبارك ويمكن عمل الكنافة بطرق متنوعة ومختلفة وحشوها بالكثير من الطرق، وذلك على حسب الرغبة، ولكن اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل أصابع الكنافة المقلية بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل أصابع الكنافة المقلية

المكونات ، 2 كوب من الحليب، 4 ملاعق كبار من الدقيق، وأربع ملاعق كبار من النشا، و ملعقة صغيرة من ماء الزهر و500 جرام من الكنافة، وأربع ملاعق من السكر وكوب من السمن.

مقادير التزيين، سيره أو شربات أو قطر وفي وسط حلبي ناعم.

طريقة تجهيز أصابع الكنافة

قومي بإحضار القشطة وضعيها في وعاء وضيفي عليها الحليب والدقيق والنشا وكذلك السكر وماء الزهر وقلبيها جيداً، بالمضرب اليدوي حتى تذوب النشا والسكر وبعد ذلك ضعي الخليط على النار من خلال استخدام ملعقة خشبية، وبعد أن يغلي قومي بإضافة القشطة في طبق واسع حتى تبرد.

بعد ذلك قومي بإحضار صينية وضعي فيها الكنافة، وأضيفي إليها الكنافة ثم ضعي ملعقة كبيرة من القشطة، وأبدائي بلف الكنافة على القشطة حتى تغطى تماماً، ويكون أصبع سميك وضعيف في المقلاة استكمال باقي الكمية وضعيها على نار متوسطة، وضعي فوقه حتى يذوب اسكبيه على أصابع الكنافة، وانتظري بعض دقائق حتى يصبح لونها ذهبي، وبعد ذلك قومي بوضعها في طبق التقديم وأضيفي عليها الشيرة. بعد ذلك قومي برفع الكنافة من الشيرب، وإضافتها في طبق آخر وضيفي عليها الفستق الحلبي وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *