طريقة عمل أصابع الكنافة اليونانية 

طريقة عمل أصابع الكنافة اليونانية 

طريقة عمل أصابع الكنافة اليونانية، تعتبر الكنافة من أكثر الحلويات المفضلة لدي الكثيرين والتي تتميز مذاق رائع ولذيذ، ويحبه لها الكثير من الأطفال والكبار ويتم تناولها على سفرة رمضان، وبالتالي تحول الكثير من سيدات البيوت عمل أصابع الكنافة اليونانية في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم.

طريقة عمل الكنافة اليونانية

المكونات، عجينة كنافة نابلسية 180 جرام زبدة مذابة.

مكونات الحشو، ملعقة كبيرة من الفستق المطحون وكوب لوز مقشر ومبشور ونصف كوب من السكر وملعقة صغيرة من القرفة وبياض بيضاء.

مكونات الشراب، كوب من العسل و2 كوب من الماء وعصير ليمونة وعود قرفة وبشر الليمون.

طريقة عمل الكنافة اليونانية

قومي بإحضار وضعها في الكنافة وفركها باليد واتركيها حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة، وبعد ذلك ادهني المكسرات واخلطي الفستق مع السكر واللوز والقرفة بياض البيض في وعاء جيداً، واحتفظي به ملعقتين من الفستق جانباً بعد ذلك قومي بتسخين الفرن.

قومي بتقسيم عجينة الكنافة إلى 22 قطعة وبعد ذلك جيداً سطح القطع بالزبدة ثم يتم إضافة ملعقة من الحشو تلف بأحكام واستخدمي هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية، وضعيها في صينية مدهونة بالزبدة قطع في الفرن من 45 إلى 50 دقيقة على نار هادية حتى يصبح لونها ذهبي ثم اتركيها حتى تبرد بعد أن تخرجها من الفرن ونضيف عليها الشربات.

حيث يمكنك تخلط جميع مكونات الشربات مع بعضها وتخلط وتوضع حتى تغلى لمدة 15 دقيقة واتركيه جانبا ثم بعد ذلك بعد الانتهاء من الكنافة، ولكن احرصي على أن يكون الشربات ساخن والكنافة باردة، وبعد ذلك تقوم بإضافة الفستق عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *