طريقة كنافة الطاسة علي البوتاجاز بطريقه سهله وبسيطة 

طريقة كنافة الطاسة علي البوتاجاز بطريقه سهله وبسيطة 

طريقة عمل كنافة الطاسة، تحب سيدات البيوت عمل كل ما هو جديد و تجهيز الكنافة بأشكال وأجمل الأنواع المختلفة لتقديمها أصل عائلاتها حيث يمكن عمل الكنافة بطرق مختلفة، ولكن اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل كنافة الطاسة بمكونات خطوات بسيطة للغاية.

طريقة عمل كنافة بالطاسة

المكونات، ربع كيلو كنافة ثلاث أكواب من السمن ملعقة كبيرة من السكر وقشطه أو مهلبية أو مكسرات للحشو، ويمكن أن تكون سادة، وذلك على حسب الرغبة.

طريقة تجهيز كنافة الطاسة

قومي بفرك الكنافة مع السمن ونضيف إليها ملعقة من السكر بعد ذلك قومي بإحضار صينية، وضعي فيها سمنة، وبعد ذلك نقوم بإضافة نصف الكنافة ونقوم بتثبيتها جيداً ثم بعد ذلك نبدأ بإضافة الحشو سواء كان مهلبية أو قشطة أو مكسرات، وبعد ذلك نقوم بإضافة باقي الكنافة.

ونقوم بتثبيتها مع الضغط الخفيف بعد ذلك نقوم بوضعها على نار هادية يتم تسويتها ونقوم بتحريكها حتى تحملوا الجوانب، وبعد ذلك نقوم بتغطيتها ونقلبها بحرص شديد وندهن الصينية بالسمن مرة أخرى، ونقوم بوضع الكنافة برفق حتى يحمر لون الجهة الأخرى، ويمكنك بدل تقليبها إذا كنت لا ترغبين أن تقوم بوضع تحت الشواية لعدد دقائق حتى يحمر وجهها، وبعد ذلك تقوم بإضافة الشربات عليها واتركيها حتى تبرد، وبعد ذلك تقوم تقطيعها وضعها في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *