وزارة الداخلية تعلن عن موعد فرض منع التجول الكامل في السعودية

وزارة الداخلية تعلن عن موعد فرض منع التجول الكامل في السعودية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرارًا بفرض منع التجول الكامل في المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين 30 رمضان الحالي وحتى يوم 4 من شهر شوال القادم. وذلك للعمل على احتواء فيروس كورونا كوفيد 19 ومواجهته. وفي هذا المقال سنشرح بالتفصيل القرار الصادر من وزارة الداخلية.

مواعيد الحظر الكامل للتجول في المملكة العربية السعودية

(1) حظر التجول الكامل في جميع المدن والأماكن في المملكة العربية السعودية طوال اليوم في الفترة ما بين 30 رمضان إلى 4 من شوال القادم.

(2) الإلتزام الكامل بالتباعد الاجتماعي، ومنع أي تجمعات لعدد خمسة من الأشخاص فأكثر وذلك وفق اللائحة الصادرة للحد من التجمعات الصادرة من وزارة الداخلية يوم 14 رمضان 1441 هجريًا، الموافق 7 مايو من عام 2020 ميلاديًا، وتصنيف المخالفات والعقوبات التي تم اقرارها بخصوصها.

مواعيد الحظر الكامل للتجول في المملكة العربية السعودية 
مواعيد الحظر الكامل للتجول في المملكة العربية السعودية

(3) وزارة الداخلية تهيب بجميع المواطنين والكيانات أن تتقيد بالتعليمات الصادرة بالسلامة الصحية حتى لا يتفشى فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، وأهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم إيجاد أي تجمعات بجميع صورها والأشكال الخاصة بها. والابتعاد عن الأماكن التي تحدث فيها ذلك.

وزارة الداخلية السعودية تقرر استمرار الاجراءات الاحترازية في شهر رمضان 2020

(1) تتواصل الأنشطة الاقتصادية والتجارية التي تم استثناءها بقرارات سابقة وذلك وفق القرار الملكي الذي صدر في 2 رمضان 1441 هجريًا الموافق 25 أبريل 2020 ميلاديًا مع الالتزام بالتدابير الاحترازية الخاصة بهذا الشأن.

(2) مسموح التجول أثناء النهار في الفترة المذكورة لمدة ثمانية ساعات تبدأ من الساعة 9 صباحًا، وتنتهي الساعة 5 مساء في جميع المدن السعودية، باستثناء مدينة مكة المكرمة، واكدت وزارة الداخلية على أهمية أن يلتزم المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير المعتمدة الاحترازية.

(3) يمنع التجول الكامل في مدينة مكة المكرمة طوال اليوم.

(4) منع دخول وخروج المواطنين والمقيمين من المدن السعودية الصادر بخصوصها قرارات العزل الكامل.

وتسعى وزارة الداخلية السعودية إلى تطبيق فرض حظر التجول الكامل في عيد الفطر المبارك 2020 حتى لا ينتقل فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين. فكلما تم العزل الصحي بصورة صحيحة كلما استطعت الدولة السعودية السيطرة على هذا المرض القاتل. لذلك من الأفضل أن تظل في بيتك، وتعمل على الحفاظ على الوقاية الكاملة من فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *