الم البطن عند الاطفال وكيفيه العلاج ؟

الم البطن عند الاطفال وكيفيه العلاج ؟

الم البطن عند الاطفال هو ظاهرة منتشرة لدي الاطفال وتصيب نسبة ليست بالقليلة من الاطفال تصل الي الـ 20 % حيث الام المعدة تكون منتشره ومنها ما يحتاج الي يوم راحة ومنها ما يحتاج الي استشارة الطبيب.

حيث تسبب ازعاج كبير ومع مرور الوقت يبدأ الالم في الزوال ومن اسباب الام البطن والمعدة يكون الامساك الشديد او الغازات او مشاكل في القولون العصبي او الامعاء او من المحتمل ان يكون هناك التهابات في المعدة او التهابات في المثانة او الكليه او هناك التهابات في الصدر او حدوث تسمم غذائي او تناول طعم ويكون للانسان حساسية له او التدخين او حدوث انسداد في الامعاء او التهاب في الزائدة الدودية .

طرق علاج ألم البطن عند الأطفال بصورة طبيعية

الم البطن عند الاطفال شديد من الممكن ان يحدث في حالة اذا شعر الطفل بالتوتر والقلق  او قبل حدوث الدورة لبعض الفتيات ومن الممكن في حالة حدوث اي الم بالمعدة قد يتسبب في وجود قي وغثيان والالام في المفاصل  او هبوط في الوزن وقلة النوم  كذلك. كما يمكن الإطلاع ايضا على طرق التخلص من ألم البطن عند الكبار بشكل طبيعي.

وقد تكون هنالك حالات من الصداع النصفي البطني ومتلازمة الامعاء المتهيجة او الارتجاع المعدي بالمري .

الم البطن عند الاطفال بالنسبة لعلاجه هو يجب ان يبتعد الاطفال عن المشروبات الغازية ويفضل شرب الماء والحليب والابتعاد عن العصائر الحامضية والابتعاد عن الماكولات الدسمة وشرب المشروبات الدافئة مثل الجنزبيل والنعناع والليمون باضافة العسل يكون لهم مفعول السحر مع شرب الاعشاب مثل الينسون والحلبة و الحرص علي تناول الاطعمة الغنية بالالياف مع تقليل كمية الدهون المتناولة .

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *