رواتب العاملين 1441 | إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة و موعد الصرف

رواتب العاملين 1441 | إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة و موعد الصرف

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم يرغب الشعب السعودي في معرفة موعد صرف رواتب العاملين 1441 و موعد صرف رواتب المتقاعدين، لمساعدتهم على شراء متطلبات عيد الفطر المبارك من مأكل وملبس خاصة عقب تطبيق الحكومة السعودية قرار الحظر الكلي بجميع البلاد اعتبارًا من أول يوم العيد حتى انتهاء إجازة العيد.

موعد صرف رواتب العاملين 1441 شهر شوال

حددت وزارة المالية السعودية يوم 27 من كل شهر ميلادي كيوم صرف رواتب العاملين سواء في القطاع العام، أو القطاع الخاص، وقد كشفت في وقت سابق عن مواعيد صرف الرواتب خلال 3 أشهر القادمة؛ فكان موعد صرف راتب شهر شوال المقبل يوم 27 مايو الجاري.

ويكون موعد راتب شهر ذي القعدة المقرر في يوم 28 يونيو المقبل، بينما يكون موعد صرف راتب شهر ذي الحجة في يوم 27 يوليو المقبل.

توقعات بتقديم موعد صرف رواتب العاملين 1441

يتوقع الكثيرون بالمملكة أن تقدم وزارة المالية موعد صرف رواتب العاملين؛ لأن اليوم المقرر لصرفها بيوم 27 مايو الجاري يزامن يوم 4 شوال المقبل الذي يعد ضمن أجازه عيد الفطر المبارك خاصة للعاملين بالمنشآت الحكومية.

وقد أوضحت وزارة المالية في وقت سابق أنه في حالة تزامن موعد صرف الراتب يوم الصرف أو الإيداع يوم الجمعة أو السبت، أو يوم أجازه رسمي سواء إجازات الأعياد أو عيد الوطني فإنها تقدم موعد الصرف.

إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة في رواتب العاملين

أصدرت الحكومة السعودية في الأسبوع الماضي عدد من القرارات المالية، من ضمنها وقف صرف بدل غلاء المعيشة لمواطنيها كإجراء احترازي لدعم اقتصاد المملكة ضمن إجراءاتها المتبعة خلال مواجهتها الشرسة في معركتها ضد وباء كورونا.

وقد أقرت الحكومة بوقف صرف بدل غلاء المعيشة اعتبارًا من شهر يونيو المقبل، وبذلك لا يطبق القرار على مرتبات شهر مايو الجاري.

بمعني أصح أن العاملين سواء بالقطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص سوف يحصلون على قيمة رواتبهم لشهر مايو 2020 كاملة، ومن ضمنها بدل غلاء المعيشة.

وفي النهاية على الرغم من توقعات الكثيرون بتقديم موعد صرف رواتب العاملين 1441 لشهر مايو الجاري إلا أن وزارة المالية لم تصدر أي بيان رسمي بذلك، وبالتالي فإنها سوف تصرفها في نفس الموعد المحدد بجدول صرف الرواتب بالمملكة.

أوامر ملكية بخصوص صرف رواتب العاملين 1441 هــ

قام الملك سمان بن عبد العزيز، بإصدار أوامر خاصة بموعد صرف رواتب شهر شوال 1441 هـ، حيث أنة أمر بتحديد موعد إيداع ونزول رواتب العاملين بالمملكة العربية السعودية في البنوك، وقد تم تحديد يوم السابع والعشرون من كل شهر ميلادي، علي أن يكون يوم 27 هو اليوم المحدد للإيداع، جاء ذلك الأمر نتيجة لمطالبة العاملين والموظفين بتحديد يوم بشكل دائم لصرف الرواتب في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *