سقوط أمطار وهبوب رياح وغُبار على هذه المناطق بالسعودية!

سقوط أمطار وهبوب رياح وغُبار على هذه المناطق بالسعودية!

في الوقت الحالي متابعة ومعرفة أخبار الطقس في أرجاء المملكة العربية السعودية من أهم الأشياء التي يهتم المواطن السعودي بمعرفتها، ويبحث عنها، وها نحن في ثاني أيام عيد الفطر المُبارك، والحظر يجري تطبيقه في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، وقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد تحذيرات في بعض مدن المملكة وهي مكة والباحة وعسير، وقد توقع أحد خبراء الطقس وهو “عبد العزيز الحصيني” حالة الطقس في الساعات القادمة، نستعرضه لكم فيما يلي.

أماكن سقوط الأمطار وهبوب الغُبار ليوم الجمعة

ونستعرض لكم في هذه الفقرة من خلال الإنفوجرافيك التوضيحي أماكن سقوط الأمطار وهبوب الرياح والغُبار على كافة مناطق المملكة العربية السعودية ليوم الجمعة، بالإضافة طبعًا إلى درجات الحرارة العُليا (القصوى) وكذلك الدنيا، ونشاط الرياح في هذه المناطق، مع استعدادنا الكامل لتلقي استفساراتكم بشأن كافة أخبار الطقس وتوقعاته في الساعات القادمة، ونود لفت أنظاركم إلى أن الفقرات التالية لهذه الفقرة هي تقارير توضيحية قديمة لتوقعات الطقس في أيام سابقة لهذا اليوم.

توقعات الطقس وأماكن سقوط الأمطار وهبوب الغبار “في أيام سابقة”

بالنسبة إلى مدينة مكة المكرمة فوفقًا للإنذارات التي قامت هيئة الأرصاد الجوية بإطلاقها عبر منصة تويتر، فإن مكة سوف تواجه اليوم أمطارًا رعدية، وانخفاض في الرؤية الأفقية بالإضافة طبعًا إلى نشاط في الرياح، وهذا الطقس سوف يمتد ليصل إلى مدن الطائف وميسان والعرضيات.

أما مدينة عسير فأمطارها تتنوع ما بين متوسطة إلى غزيرة، مع وجود نفس الحالات التي ذكرناها سابقًا من رياح وانخفاض في الرؤية الأفقية، والأمطار فيها قد تصل إلى حد السيول، على أن تمتد كل هذه التأثيرات حتى المدن التالية: رجال المع وأبهة ومحايل وظهران الجنوب وتثليث وتنومة وخميس مشيط والنماص.

وتشهد المدينة المنورة رياحًا نشطة وأتربة وغبار مثارين عليها وعلى مناطق المهد والعلا والحناكية، ومن المتوقع استمرار هذه الحالة حتى السابعة مساءً.

وقد قمنا بإرفاق كافة التقارير الخاصة ببقية المدن على هيئة “صورة توضيحية” تشمل كل التفاصيل الخاصة بمناطق سقوط الأمطار ونوع هذه الأمطار وموعد توقفها وكذلك الرياح والغبار وكل شيء قد تحتاجون معرفته.

تقرير لأحوال الطقس خلال شهر رمضان

“هذا تقرير قديم تم إعداده في أحد أيام شهر رمضان، لذا وجب التنويه لعدم حدوث التباس وقد قمنا بوضعه لكي يتسنى للقارئ الذي يُحب كثرة الأطلاع مُتابعة تطورات حالة الطقس في السعودية على مدار فترة طويلة”

التوقعات تقول باستمرار هطول الأمطار على المناطق التالية (مرتفعات جازان-مكة-الباحة-المدينة-عسير-نجران-تبوك-القصيم-حائل-أجزاء الرياض الغربية)، وبالنسبة للرياح التي سوف تكون نشطة فهي سوف تهب على شرقي المدينة ومكة، وشرق الرياض والمناطق الشرقية، وسوف تكون رياح حاملة للأتربة والغبار.

وبالنسبة للرياح على سواحل البحر الأحمر وسرعتها فمن المتوقع أن تصل في حدها الأقصى إلى ثمانِ وثلاثون كيلومترًا في الساعة، ولا تقل عن خمسة عشر كيلومترًا،والجزء الشمالي من البحر الأحمر سوف تكون الرياح عليه اتجاهها شمالية غربية.

وفي بيانِ سابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية كانت قد أوضحت فيه أن هطول الأمطار وهبوب الرياح الذي بدأ في يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من رمضان، سيظل مستمرًا حتى يوم الإثنين القادم على مناطق كثيرة في المملكة ولكن بدرجات متفاوتة من الشدة، الجدير بالذكر أن هذه حالة غريبة بعض الشيء حيث أننا في منتصف شهر مايو من السنة الميلادية، وفي الصيف، ونشهد انتشار السحب وهطول الأمطار على المملكة وعلى مناطق عربية أخرى كثيرة، وقد قال الخبراء أن السبب وراء كل هذه التقلبات هو وجود منخفض جوي في مصر، يتسبب في إرسال كتلات هوائية حارة تجاه البحر الأحمر وبالتالي تتأثر مناطق غرب السعودية وبعض المدن الداخلية أيضًا.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *