أخطاء قاتلة عند طهي الدجاج لا يعلمها الكثير

أخطاء قاتلة عند طهي الدجاج لا يعلمها الكثير

الدجاج لا يمكن الاستغناء عنه في وجبات الطعام الرئيسية، وذلك لما يحتويه من بروتينات وعناصر غذائية مفيدة للجسم، وله مذاق لذيذ ويمكن تحضيره بطرق عديدة ومختلفة ورغم اختلاف طرق تحضيره إلا أنها طرق سهلة وبسيطة، لذلك طبق الدجاج يعتبر من أشهى وأفضل أطباق الطعام، ولكن رغم ذلك قد تتسبب بعض الأخطاء عند تحضير الدجاج إلى الموت، لذلك يجب أن نحذر منها ونعرف عنها.

أخطاء يجب الحذر منها عند طهي الدجاج

وفقًا لتقرير طبي في موقع إندونيسي، فإن هناك أخطاء عديدة لا يعلمها الكثيرون يقعون بها عند طهي الطعام تؤدي إلى الموت منها:

  1. طريقة التخزين الغير صحيحة

لا يجب أن يتم تخزين الدجاج في الثلاجة دون تغليفه بكيس بلاستيكي أو ورقي أو وضعه في أي طبق، لأن السوائل التي تخرج من الدجاج قد تسبب تلوث باقي أنواع الأطعمة الموجودة، فلذلك يفضل أن يغلف أو يغطى جيدًا ويوضع في الرف الأخير من الثلاجة.

  1. بقاء الدجاج خارج الثلاجة

البعض دون وعي يتركون الدجاج خارج الثلاجة لمدة طويلة، والتي تكون كافية حتى تتكون الجراثيم أو البكتيريا على سطح الطعام، وإذا تم تناول اللحم بتلك الطريقة قد يسبب التسمم الغذائي بكل تأكيد.

فيفضل بعد شراء الدجاج أن يوضع في الثلاجة، وعند الحاجة إلى استخدامه نقوم بإخراجه وطهيه.

أخطاء عند طهي الدجاج

  1. غسل الدجاج قبل الاستخدام

ينصح بعدم غسل اللحم بالماء قبل الطهي حتى لا يؤدي إلى شدة التصاق البكتيريا على سطح الدجاج.

  1. استخدام أدوات ملوثة

لا يجب أن يتم استخدام الأدوات التي استعملت لتقطيع الدجاج وهو نيء لأنها تزيد من خطر الإصابة بالسلامونيلا، فيجب أن تنظف جيدًا قبل الاستخدام، وكذلك تخصيص مكان معين لتقطيع الدجاج لا يجب لمس باقي الطعام لتلك المنطقة.

  1. طريقة غير صحيحة في التتبيل

يجب أن نختار الطريقة الصحيحة في تتبيل الدجاج والابتعاد عن نقعه في التوابل والماء، كأن نضعه في كيس بلاستيكي مغلق مع التوابل أو في وعاء مغلق جيدًا في الثلاجة، وبعد الاستخدام نلقي الكيس بعيدًا، مع الحرص على عدم ملامسة التوابل لباقي أنواع الطعام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *