أقوى ماسك تبييض البشرة والقضاء على البقع الداكنة والبثور

أقوى ماسك تبييض البشرة والقضاء على البقع الداكنة والبثور

يساعد تبييض البشرة على تحقيق لون بشرة متساوي عن طريق تحسين البقع الداكنة، إذ يعمل تفتيح البشرة عن طريق تقشيرها، مما يعطيها مظهرًا أكثر نضارة خاصة حال استخدام أقوى ماسك لتبييض البشرة طبيعيا، في تغيير لونها إلى لون أفتح، لكنه ينطوي على استخدام المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة بالصحة، وتوجد بعض العلاجات المنزلية التي يمكنها أن تعمل بفاعلية على التفتيح للبشرة والقضاء على البقع الداكنة، ويمكن بجانب ماسكات التفتيح استخدام مقشرات للجسم فاخرة حضريها بنفسك، كما تستطيعين معرفة طريقة استخدام عرق السوس والكركم لتبييض البشرة بدون كريمات.

ماسك تبييض البشرة طبيعيا

أولاً يجب مراعاة أن هذه العلاجات يمكن أن تحمل النتائج غير فعالة، فلا يوجد علاج “مقاس واحد يناسب الجميع”، ومن الأفضل زيارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم السبب الدقيق لعدم تناسق لون البشرة ثم المضي قدمًا في العلاج.

معجون الكركم لتبييض البشرة

يمنع الكركم إنتاج الميلانين ويعطي البشرة بشرة متساوية، كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومطهر، ويحتوي الكركم على الكركمين وهو مركب رئيسي موجود في الكركم وله خصائص مفيدة للبشرة.

الطريقة: يُمزج مسحوق الكركم والزبادي لعمل معجون، ويتم وضع العجينة على البشرة، ويمكن لبعض أصناف مسحوق الكركم أن تترك بقعة صفراء على البشرة، لكن هذا سوف يتلاشى بعد التطهير.

أسرع وصفات لتوريد الشفاه في دقيقتين

تبييض البشرة بماسك الخيار بياض الثلج

الخيار مفيد للغاية للعناية بالبشرة، كونه مصدر جيد لمضادات الأكسدة والفيتامينات A و C ، ويمكن لمستخلصات الخيار أن تساعد في ترطيب البشرة، كما أنه يساعد على تخفيف تهيج والالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، فإن مستخلصات الخيار تمنع تخليق الميلانين وإفراز الزهم.

ويمكن أن يساعد الخيار على تفتيح البشرة من خلال جعلها متماسكة ونضرة، ويرجع ذلك إلى عمل الكولاجين مع الخيار، كما يساعد الخيار أيضًا في تبريد ترطيب الجلد، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة.

الطريقة: يتم الحصول على عصير الخيار ثم يطبق على البشرة.

أقوى ماسك الشوفان لتفتيح بشرتك

تم استخدام الشوفان لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، ويتم تطبيقه موضعيا للتخلص من الطفح الجلدي والجفاف والأكزيما، وقد أجريت دراسات لفهم الآلية التي من خلالها يقوم الشوفان بتقوية حاجز الجلد. حيث يحتوي الشوفان على مركبات الفلافونويد التي يمكنها امتصاص الأشعة فوق البنفسجية ، ويعزز دقيق الشوفان تجديد البشرة عن طريق تقشيرها، وهذا يساعد على تفتيح البشرة وتوفير ليونتها.

الطريقة: يؤخذ بعض دقيق الشوفان المطبوخ، وبمجرد أن يبرد يوضع على الوجه كقناع، ويترك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بمجرد أن يجف.

هل تستطيع الشوكولاتة حماية بشرتنا من أضرار أشعة الشمس؟

هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن تناول كمية معتدلة من الشوكولاتة وخاصة الشوكولاته الداكنة، مفيد لصحة الأمعاء ومستويات الكوليسترول والدماغ، وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعتقد أن الفوائد الصحية للشوكولاتة ترجع إلى ارتفاع مستويات مضادات الأكسدة الموجودة فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *