أفضل مقشرات للجسم فاخرة وكيفية تحضيرها في منزلك

أفضل مقشرات للجسم فاخرة وكيفية تحضيرها في منزلك

لا يوجد شيء يماثل تقشير الجسم مثل مقشرات للجسم فاخرة وتكون محلية الصنع، سواء كان ذلك يساعد على الدورة الدموية أو مجرد تقشير الجسم، ويمكن البقاء على الميزانية التي يتم وضعها للإنفاق على الجمال عن طريق إجراء تقشير الجسم الطبيعي في المنزل، باستخدام هذه الوصفات السهلة والتي تستخدم المكونات الشائعة التي قد تكون موجودة بالفعل في منزلك، فضلاً عن اعتبارها أقوى ماسك تبييض للبشرة طبيعيا أيضاً، ونتناولها بالتفصيل بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام عرق السوس والكركم لتبييض البشرة وتنعيمها.

تمنح مقشرات الجسم الفاخرة العديد من الفوائد لبشرتك وشعورك العام بالراحة والتجديد، فتمتاز بتركيبتها الغنية والفريدة، والتي تحتوي على مكونات مميزة من شأنها أن تعزز صحة وجمال بشرتك، كما تعمل على إزالة الجلد الميت والخلايا الباهتة من سطح بشرتك.

9 مقشرات للجسم حضريها بنفسك

التقشير بالحليب واللوز

نظرًا لأنه يوصى بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع، اتبع الطريق السهل واستخدم الحليب واللوز لفرك الجسم الذي سيستمر لمدة أسابيع، حيث تستخدم الوصفة المكونات الجافة فقط، لذلك لا داعي للقلق بشأن تخزينها لفترات طويلة من الزمن، ويفيد مسحوق الحليب كامل الدسم الذي يحتوي على حمض اللبنيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتنعيم الجلد، ويمكن بعد الانتهاء من تطبيق المزيج، يمكن استخدام طين البنتونيت لتنقية المسام.

تقشير الجسم باستخدام ملح البحر

يمكن صياغة أقوى مقشر طبيعي للجسم المصنوع محلياً بملح البحر المعدني الممتاز، بالإضافة إلى القليل من اللوز المغذي أو الجوجوبا أو الأفوكادو أو الزيتون أو جوز الهند أو زيت بذور العنب، وللحصول على رائحة أفضل أضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، كما يستخدم الليمون كخيار آخر يضفي أيضا خصائص الليمون كدواء قابض ومنعم، وإذا رغبت في التقشير أكثر أضف بعض القهوة.

كما يمكن استخدام العسل إلى هذا المقشر الطبيعي للحصول على جرعة إضافية من الرطوبة، ولمزيد من الفوائد التي تقوي البشرة مثل مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا.

أقوى ماسك لتبييض البشرة

مقشر  طبيعي للجسم بالعسل والسكر

تستخدم المنتجعات الراقية هذه المكونات الطبيعية، ويمكن اعتباره مقشر مستوحى من أندية الصحة والسبا كونه يعمل على البشرة مثل السحر، والوصفة بسيطة بشكل ملحوظ وتتطلب ثلاثة مكونات فقط موجودة في مطبخ الجميع تقريبًا: العسل والزيت والسكر، فقط تخفق كل المكونات في وعاء والذهاب بها إلى الحمام.

ويتم تسخين وعاء من العسل لبضع ثوانٍ حتى يصبح سيلان دون أن يكون حارًا بدرجة كبيرة، ويصب حوالي ربع كوب من العسل في وعاء صغير، ويضاف إليه ملعقتان كبيرتان من الزيت المفضل لديك، ويمكن استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، ويخلط على المكونات حوالي نصف كوب من السكر البني أو السكر الأبيض.

السكر هو العنصر الرئيسي في التقشير باستخدام زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند هو بديل رائع لزيت اللوز، حيث يحتوي هذا المقشر على الزيوت العطرية وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، ومكافحة الشيخوخة، وترطيب البشرة.

أقوى المقشرات بالأعشاب والحمضيات

تجمع هذه الوصفة بين ملح البحر وزيت جوز الهند والليمون والنعناع، كما أنه منعش ومنشط ويسهل خفق جميع مكوناته، إضافة إلى أنه يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

وتجهز هذه الوصفة بوضع نصف كوب من ملح البحر في وعاء، ونخلط عليها ربع كوب من زيت جوز الهند المذاب، ومعهم خمس إلى عشر ورقات من أوراق النعناع الطازج، ويمكن إضافة نكهة الليمون بإضافة بضع قطرات، بعض تجهيز الخليط يتم وضعه على الجسم.

وتحتوي مثل تلك المقشرات الطبيعية الفاخرة للبشرة على مواد لطيفة تساعد على تنظيف البشرة عميقاً وتنشيط عملية تجديد خلاياها، ولهذا فإن استخدامها بانتظام يُعزز تألق البشرة ويمنحها مظهراً صحياً وشاباً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *