طريقة استخدام عرق السوس والكركم لتبييض البشرة السمراء

طريقة استخدام عرق السوس والكركم لتبييض البشرة السمراء

طريقة استخدام عرق السوس للبشرة، حيث يلجأ البعض إلى أفضل كريمات تفتيح البشرة وتبييضها للحصول على البشرة الفاتحة، والتي أصبحت شائعة جدًا مؤخرًا، لكن البعض يفضل استخدام الأقنعة الطبيعية من الفواكه والخضروات كونها، لأن معظم منتجات تبييض البشرة الجاهزة تتألف من مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب المزيد من الضرر للبشرة، لذا يكون لاتجاه الآمن لتبييض البشرة عبر المكونات الطبيعية التي لا تتسبب في أي ضرر، وفي نفس الوقت تكون غير مكلفة ماديا لتواجدها في المنزل، أو لأسعارها المعقولة، كما يمكن استعمال أقوى ماسك تبييض البشرة طبيعيا للحصول على نتيجة مدهشة، والاستعانة كذلك بأفضل مقشرات للجسم فاخرة وطبيعية لنضارة كاملة تدوم.

طريقة استخدام عرق السوس للبشرة

عرق السوس عصير مستخرج من جذور نبات عرق السوس، استخدم هذا المستخلص الطبيعي طوال عدة قرون في الأدوية الصينية لعلاج أمراض الجلد بجميع درجاتها، وفي التسعينيات اكتشف العلماء اليابانيون، مركب موجود في مستخلص عرق السوس، يمكنه أن يمتص أشعة UVA وأشعة UVB ويعمل بدوره كعوامل تبييض قوية للبشرة.

أسرع وصفات لتوريد الشفاه طبيعيا

كما أن لديه القدرة على تثبيط نشاط الإنزيم المسئول عن إنتاج الميلانين الذي يسبب تصبغ الجلد، بنسبة تقارب 50 ٪، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات توفر تأثيرًا مهدئًا على بشرتك ويقلل من الاحمرار.

تحضير أسرع طريقة تبييض البشرة بالتوت

للتوت فوائد عديدة، ويعمل العجائب عندما يتعلق الأمر بتفتيح البشرة، وذلك بفضل منعه بشكل طبيعي نشاط إنزيم التيروزيناز المسؤول عن تكوين وإفراز الميلانين في الجلد، كما يعمل التوت الأبيض على تفتيح البشرة وآمنة ومناسبة للاستخدام في الأمراض الجلدية.

أقوى ماسك لتبييض البشرة

عرق السوس والكركم لتفتيح البشره

يعود الاستخدام الطبي للكركم إلى حوالي 4000 عام مضت، ويستخدم مسحوق الكركم للأغراض الغذائية والعلاجية والتجميلية، حيث أن العنصر النشط الرئيسي في الكركم هو الكركمين، الذي ثبت أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة.

ويساعد في محاربة العديد من الأمراض الجلدية، ويستخدم للعناية بالبشرة، حيث يتم استخدامه لمنع وعلاج البشرة الجافة وعلاج الأكزيما وحب الشباب، كما ثبت أن استخدامه يقاوم عملية الشيخوخة وإعاقة تشكيل التجاعيد، ويمنع تكوين الميلانين في الجلد والتخلص من البقع الداكنة.

ويمكن خلط الكركم مع المكونات الطبيعية الأخرى مثل العسل، ودقيق الحمص، وماء الورد، والزيوت الطبيعية وما إلى ذلك في المنتجات اليدوية، ولتحسين قدرة تبييض البشرة بالكركم، يتم مزجه مع عصير الليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *