قرارات رئيس الوزراء الجديدة وتحديد مواعيد حظر التجوال بعد عيد الفطر

قرارات رئيس الوزراء الجديدة وتحديد مواعيد حظر التجوال بعد عيد الفطر

أعلن رئيس الوزراء إنه اعتبارا من منتصف شهر يونيو القادم سوف يتم الإعلان رسميا عن عودة الأنشطة الرياضية ومراكز الشباب في مصر، وأيضا سوف يعيد النظر في عودة فتح جميع المطاعم لكن بإجراءات احترازية وأهمها ارتداء الكمامة اجبارياََ في الأماكن العامة أو في المواصلات أو الأماكن التي بها تكدسات من المواطنين، وسوف يتم الإعلان في الفترة القادمة عن العقوبات في حالة عدم الإلتزام بها في الأماكن العامة خلال الفترة الماضية ، لتجنب من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19).

أكد رئيس مجلس الوزراء عن توسع حظر التجوال في جميع أنحاء محافظات مصر خلال الأيام القادمة ( ستة أيام) سوف يبدأ الحظر من الساعة 5 مساءََ إلى الساعة 6 صباحاََ، مع إيقاف وسائل المواصلات جميعاََ، وأكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن فيروس كورونا المستجد لن يختفي بما يضمن سلامة المواطنين جميعا، وسوف تستمر الحياة إلى طبيعتها لما كانت عليه مع الإجراءات الاحترازية لسلامة المواطنين.

أن التجمعات في عيد الفطر المبارك سوف يؤدي إلى انتشار فيروس كورونا المنتشر، وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتصلة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد

وتم حظر التجوال من يوم الأحد القادم الموافق 24 مايو حتى يوم الجمعة 29 مايو 2020م وسوف يتم إغلاق جميع المحلات التجارية والمطاعم و المولات وجميع المناطق الترفيهية والشواطئ أيضا ابتداءً من الساعة الخامسة مساءََ،. وأكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن إيقاف جميع وسائل المواصلات بين المحافظات جميعاََ.

وأعلن رئيس الوزراء إنه من اعتباراً من منتصف شهر يونيو 2020م سوف يتم الإعلان عن عودة الأنشطة الرياضية ومراكز الشباب كما كانت، وقد أكدت الوزارة عن ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق السياحية داخل البلاد قد تبدأ من 15 مايو الشهر الجاري بالاتفاق مع وزارة السياحة والآثار، وأيضا وزارة الصحة والسكان، والالتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية، وأيضا ضرورة قيام جميع الفنادق توفير العيادات الداخلية والأطباء بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إنه سوف يتم إذاعة صلاة العيد الفطر في أحد المساجد في الدولة، وستقام الشعائر حتى يراها المواطنين جميعاََ من خلال وسائل الإعلام، وسوف تقتصر على العاملين بالمساجد فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *