تعرف على الأكلات الهامة لتقوية المناعة عند الأطفال و الكبار  ضد الأمراض الشرسة 

تعرف على الأكلات الهامة لتقوية المناعة عند الأطفال و الكبار  ضد الأمراض الشرسة 

أهم الأكلات لتقوية جهاز المناعة ضد الأمراض ،يهتم الاصحاء في جميع أنحاء العالم بتقوية جهاز المناعة، ومن خلال إتباع برنامج غذائي محدد و صحي يمكنك الحصول على مناعة قوية بسهولة ضد الأمراض و الأوبئة المختلفة، حيث يعد الجهاز المناعي هو سلاح دفاع الجسم عن نفسة في حالة هجوم أي فيروسات أو أجسام غريبة على الجسم، و تعد قوة المناعة من أهم العوامل التى تساهم في سرعة الشفاء من مختلف الأمراض والأوبئة في حالة العدوى، أم في غير العدوي فأن الجهاز المناعي الصحي السليم يحافظ على قوة الجسم ضد الإصابة بالأمراض أو بطء الشفاء منها، لذلك فأن تقوية المناعة من خلال النظام الغذائي و الأكلات الصحية أمر هام لكل من الأطفال و الكبار للحفاظ على صحة الجسم.

الأكلات الهامة لتقوية جهاز المناعة عند الأطفال و الكبار

هناك بعض الأكلات التى ترفع من  كفاءة الجهاز المناعي من خلال تقوية كرات الدم البيضاء وزيادتها والتي تعد سلاح الدفاع في الجسم عند كل من الأطفال والكبار، وتعد أكلات رفع المناعة بكفاءة كالتالي:

  • الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة هائلة من فيتامين سي وهو أحد أهم فيتامينات تقوية الجهاز المناعي، و تتخطى نسبة فيتامين سي في الفلفل عن الحمضيات مثل الليمون، كما يحتوي الفلفل على بعض الفيتامينات و المعادن الأخرى و التى تعمل على مقاومة الأمراض الفيروسية والبكتيريا.
  • البروكلي: من أفضل الأكلات المساهمة في تقوية جهاز المناعة لما يحتويه من معادن وفيتامينات كما يحتوي على ألياف ومضادات أكسدة قوية تحارب الأمراض المختلفة، و قد تحدث دكتور بيرج سابقا عن إمكانية محاربة البروكلي للأمراض الأشد عنفا كما يعمل على الوقاية منها.
  • الثوم: هو من أحد الأكلات التى ترفع كفاءة الجهاز المناعي بشكل كبير لما يحتويه على نسبة كبيرة من معدن الكبريت، و قد أثبت الأبحاث الأمريكية عن كفاءة الثوم في تخفيض ضغط الدم و ببطء تصلب الشرايين ويرفع المناعة، و يعد أكل الثوم صباحا قبل تناول أي طعام ذو فائدة قصوى.
  • السبانخ: من الخضروات الخضراء داكنة اللون والتي تحتوي على نسب عالية من المعادن مثل معدن الزنك و تساهم بشكل قوي في تقوية الجهاز المناعي.
  • الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل كأحد البهارات في الطعام مثل الطعام الهندي، كما يمكن استخدام الزنجبيل كمشروب و يفضل الزنجبيل الأخضر الطازج حيث يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساهم في تقوية المناعة و تقلل من الالتهابات المسببة للأمراض المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *