موعد الحظر في عيد الفطر 2020 بالسعودية التي أصدرته وزارة الداخلية رسميًا

موعد الحظر في عيد الفطر 2020 بالسعودية التي أصدرته وزارة الداخلية رسميًا

يتابع المجتمع السعودي بصورة مستمرة مواعيد الحظر في عيد الفطر 2020 في السعودية والصادر من وزارة الداخلية السعودية رسميًا. حيث قالت الوزارة أنه سيتم فرض منع للتجول بصورة كاملة في أيام عيد الفطر المبارك بدءًا من يوم 30 رمضان 1441 هجريًا، الذي يوافق يوم 23 مايو 2020، وحتى نهاية يوم 4 شوال 1441 الموافق ليوم 27 مايو.

موعد الحظر في عيد الفطر السعودية 2020 ميلاديًا – 1441 هجريًا

وأصدرت وزارة الداخلية الإعلان الرسمي في يوم الثلاثاء الماضي، وأكدت خلاله أنه سيتم فرض حظر التجول الكامل في جميع الأماكن داخل المملكة العربية السعودية في نهاية شهر رمضان وإلى اليوم الرابع من أيام عيد الفطر المبارك لعام 1441 هجريًا الموافق 2020 ميلاديًا. وأوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن التجول سيكون ممنوعًا طوال اليوم في جميع الأماكن والمدن والمناطق المذكورة في الإعلان داخل السعودية بدءًا من يوم 30 رمضان الحالي الذي يوافق 23 مايو 2020 وإلىنهاية يوم 4 شوال الموافق 27 مايو 2020 ميلاديًا.

مواعيد حظر التجول في عيد الفطر السعودية 2020 والعقوبة المنصوص عليها للمخالفين
مواعيد حظر التجول في عيد الفطر السعودية 2020 والعقوبة المنصوص عليها للمخالفين

تفاصيل موعد حظر التجول الكامل في عيد الفطر السعودية 2020 من وزارة الداخلية

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق أن حظر التجول سيكون في جميع الأماكن السعودية وسيطبق طوال اليوم أي 24 ساعة في الفترة الزمنية التي تبدأ من 30 رمضان 1441 هجريًا إلى 4 من شهر شوال القادم 1441 هجريًا. والوزارة ملتزمة بتطبيق القانون على الأراضي السعودية وتطبيق التباعد الاجتماعي ومنع أي تجمعات لعدد 5 أفراد فيما بينهم وبين بعضهم البعض. وسيتم تطبيق اللائحة الصادرة من وزارة الداخلية التي توقف أي تجمعات والصادرة يوم 14 من شهر رمضان 1441 هجريًا. الموافق 7 من شهر مايو 2020 ميلاديًا. وستتم معاقبة من يخالف القوانين بالعوقبات التي نص عليها القانون السعودي.

وتهيب وزارة الداخلية الجميع سواء كانوا مواطنين أو مقيميين، وكذلك اليكانات بالإلتزام بجميع التعليمات الصادرة المتعلقة بالاجراءات الاحترازية والطبية. حتى لا يزداد انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد في البلاد. مشيرة إلى أهمية التباعد الاجتماعي وعدم اعطاء الفرصة لوجود أي شكل من أشكال التجمعات في السعودية خلال الفترة الحالية والابتعاد عن تلك الأماكن.

ما هي عقوبة مخالفة منع التجول في السعودية ؟

قالت وزارة الداخلية في بيان سابق له نشرته على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع ( تويتر  أن من يخالف الأمر الصادر بخصوص منع التجول سيواجه تلك العقوبات التالية:

(1) غرامة يدفعها مقدارها 10 آلاف ريال للمرة الأولى.

(2) لو تكرر الأمر وخالفت أمر منع التجول ستتحمل غرامة مقدارها 20 ألف ريال سعودي.

(3) من يقوم بالمخالفة للمرة الثالثة للقرار الملكي بمنع التجول سيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يومًا.

(4* يمكن معاقبة المخالف بالسجن إن لم يمتثل للسلطات المتخصصة في تنفيذ حظر التجول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *