تعرف على موعد عيد الفطر المبارك 2020

تعرف على موعد عيد الفطر المبارك 2020

نوضح موعد عيد الفطر المبارك 2020 ، حيث تفصلنا أيام قليلة على انتهاء شهر رمضان الفضيل وحلول أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام، الذي يحتفل به المسلمين في كافة دول العالم سواء المقيمين في الدول الإسلامية أو الجاليات العربية الموجودة في بعض البلاد الأجنبية.

موعد عيد الفطر المبارك 2020

من المتوقع أن يبدأ الاحتفال بأول أيام عيد الفطر يوم الأحد المقبل الموافق 24 من مايو 2020 الجاري، حيث تقوم الجهات المختصة باستطلاع الهلال والإعلان عن الرؤية يوم الجمعة المقبل الموافق 22 من مايو.

حيث يتم الإعلان يوم الجمعة ما إذا كان يوم السبت المقبل هو المتمم لشهر رمضان الفضيل وأن يوم الأحد هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر، أو أن يوم الجمعة هو المتمم لشهر رمضان وأن رمضان يأتي هذا العام 29 يوم فقط، وأن يوم السبت هو غرة شهر شوال وأول أيام العيد.

إجازة عيد الفطر 2020

تبدأ معظم مؤسسات القطاع الخاص والهيئات الحكومية في منح العاملين بها والموظفين إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020م / 1 شوال 1441هـ.

هناك بعض القطاعات التي تمنح الموظفين إجازة بداية من يوم الجمعة المقبل الموافق 22 من مايو 2020 (موعد الإعلان عن رؤية الهلال)، وفي كلا الحالتين تستمر إجازة العيد هذا العام لمدة أربعة أيام أي حتى يوم الأربعاء الموافق 27 من مايو الجاري.

صلاة عيد الفطر المبارك 2020

نظرًا إلى الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) عالميًا، من المتوقع عدم إقامة صلاة عيد الفطر هذا العام، كإحدى الإجراءات الوقائية والاحترازية، بهدف منع انتشار العدوى بين المواطنين بشكل كبير، بسبب التجمعات والتزاحم الذي تشهده الشوارع والمساجد في هذا التوقيت.

كما أنه من المقرر فرض حظر التجوال في البلاد بداية من أول أيام العيد منذ الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي للحد من التجمعات والخروج في الشوارع للتنزه، كما أصدرت الحكومة توجيهات بشأن غلق جميع المنتزهات والحدائق العامة والنوادي والمطاعم والكافيهات طوال أيام العيد.

وبعد أن عرضنا إجابة السؤال الذي يبحث عنه الكثيرين في هذه الأيام، وهو موعد عيد الفطر المبارك 2020 ، نتمنى للجميع عيد سعيد أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *