طريقة عمل العيش السن في المنزل

طريقة عمل العيش السن في المنزل

طريقة عمل العيش السن ، يعاني الكثير من الناس  من مرض السكر ويحتاجون لتناول العيش السن، كما أن هناك من يحتاج إنقاص وزنه لكنه لا يجد العيش السن متوفر بشكل كبير، ويبحث الكثير من الناس عن طريقة عمل العيش السن في المنزل لإشباع حاجتهم حيث أن العيش السن يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة فيأكل بكميات أقل من المعتاد، فيساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير وملاحظ، وسنقدم اليوم في هذا المقال طريقة عمل العيش السن في المنزل حيث انه له فوائد عديدة سنقوم بذكرها  في المقال.

فوائد العيش السن

  1. يعد العيش السن من أكثر الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي وحمايته من أي ضرر مثل الإمساك وغيره من المشاكل الهضمية الأخرى، كما يجعل الجسم أكثر على امتصاص الماء، كما يطرد السموم الموجودة في الجسم وعلاج التهابات القناة البولية، يقوم بتخليص الجسم من حصوات الكلى وحمايته من السرطان.
  2. يحافظ العيش السن على نسبة السكر الموجود في الدم، كما انه يساعد في تخفيف الآم القولون وتخليص المرارة من الأضرار التي تصيبها، ويحمي الجسم من الإصابة بمرض القلب، ويضبط مستوى الكولسترول.
  3. تساعد الألياف الموجودة في العيش السن على ليونة الفضلات الموجودة بالجسم، كما يعمل على تنشيط الخلايا العصبية وتنشيط خلايا المخ، كما أن السعرات الحرارية الموجودة في العيش السن قليلة جداً بالنسبة لأي طعام أخر، وملئ بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع.

طريقة عمل العيش السن

مكونات عمل العيش السن

  • ربع كيلو دقيق.
  • ملعقة  سكر.
  • 4 ملاعق  ردة.
  • ملعقة ملح.
  • ماء.
  • ربع كوب خميرة.

طريقة تحضير العيش السن في المنزل

  1. نحضر إناء كبير ونقوم بوضع الدقيق والردة ونقلبهم معاً، نضع الخميرة والسكر والملح ونقوم بتقليبهم مع وضع الماء تدريجياً على المكونات حتى يمتزجوا معاً وتصبح العجينة متماسكة.
  2. نترك العجينة قليلاً حتى تخمر ثم نقوم بصنع كرات ونقوم بفردها لتكون سميكة بشكل  معقول، نقوم بوضعها في صينية وتركها على النار حتى ينضج العيش تماماً، أو يمكن وضعه في الفرن.

وفي هذا المقال قد وضحنا طريقة العيش السن وأهميته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *