مصر للطيران تعلن تسيير رحلة دولية إلي مدينة فرانكفورت وتفتح باب الحجز

مصر للطيران تعلن تسيير رحلة دولية إلي مدينة فرانكفورت وتفتح باب الحجز

أعلنت شركة مصر للطيران عن تسيير رحلة دولية إستثنائية وذلك من مطار القاهرة الدولي إلي مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا يوم 5 يونيو المقبل، وأوضحت الشركة عبر موقعها الرسمي علي “فيسبوك” أنه تم فتح باب الحجز لهذه الرحلة الاستثنائية وفقًا لمجموعة من الضوابط والشروط في ظل تعليق المجال الجوي وحركة الطيران علي مستوي دول العالم.

استمرار تعليق حركة الطيران الدولي

إعلان مصر للطيران

أكد الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في حواره مع بوابة “أخبار اليوم” أن تشغيل هذه الرحلة ليس له أي صلة بعودة حركة الطيران الدولي إلي مطار القاهرة.

وأوضح رشدي أن تسيير تلك الرحلة “أمر استثنائي”  لعودة المصريين العالقين بألمانيا، ولكن الشركة قررت أن تجعلها للسفر من القاهرة أيضًا وذلك فقًا لمجموعة من الضوابط بالإضافة إلي إجلاء الألمان المتواجدين في مصر مؤكدًا  علي أن الرحلة ستكون مقتصرة علي حاملي التأشيرات أو الإقامة في ألمانيا فقط.

طريقة التواصل مع شركة مصر للطيران

يمكن للمواطنين التواصل مع الشركة الوطنية للطيران من خلال:

  • الاتصال علي 1717 من أي موبايل أو 090070000 من أي تليفون أرضي (داخل مصر).
  • أو الاتصال علي 97144358444+ من أي رقم دولي.
  • أو الاتصال علي 8008200140 (داخل السعودية).
  • أو عبر المراسلة الإلكترونية  علي موقع الشركة.

وأكدت مصادر بالطيران المدني أن كافة المطارات المصرية مستعدة لعودة حركة الطيران في أي وقت عند إصدار الحكومة  قرار باستئناف حركة الطيران الدولي وفقًا لبوابة أخبار اليوم. وذكرت المصادر أن هناك عدد من شركات الطيران تقوم بدراسة عودة رحلاتها الجوية إلي مطار القاهرة الدولي في منتصف شهر يونيو المقبل.

عودة رحلات بعض الخطوط الجوية

في ذات السياق، قرر عدد من شركات الطيران العالمية استئناف رحلاتها مثل: الخطوط السويسرية والتي أعلنت عودة الطيران من خلال 190 رحلة إلي 41 جهة أوروبية، وأيضًا الخطوط الألمانية “لوفتهانزا”، والخطوط الفنلندية “فين إير” وذلك اعتبارًا من شهر يوليو المقبل بالإضافة إلي طيران دبي حيث أتاحت الشركة حجز الرحلات إلي الوجهات المختلفة يوم ٥ يونيو المقبل.

ودعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” الأطقم الجوية والمسافرين إلي اتخاذ التدابير الوقائية، ووضع كمامات الوجه  علي متن الطائرة طوال مدة الرحلة كإجراء وقائي بشكل مؤقت في الفترة الأولي من عودة التحليق من أجل مكافحة العدوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *