الان تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور الإلكتروني 1442

الان تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور الإلكتروني 1442

موعد تسجيل أولى ابتدائي للعام الدراسي الجديد في المملكة لعام 1441-1442 أثار الجدل كثيرًا حيث أن تم تأجيل تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي وسبب هذا التأجيل الظروف الراهنة التي يتعرض إليها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد حيث تم تعليق الدراسة في العديد من الدول ومنها المملكة العربية السعودية واستبدالها بنظام التعليم عن بعُد.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور للعام الدراسي 1442 هـجريًا:

يريد الكثير من أولياء الأمور في المملكة معرفة موعد تسجيل الطلاب الجدد بالصف الاول الابتدائي في نظام نور للعام الدراسي 1442 هـجريًا، وفي الواقع تم صدور قرار بتأجيل عمليات تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في نظام نور حتى إشعار آخر وهذا التأجيل يعتبر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما أن الوزارة قامت بعمل تعديلات على نظام التسجيل نفسه لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي عبر نظام نور 1442:

يمكن لأولياء الأمور أن يقوموا بالدخول على موقع نظام نور ويقوموا بتسجيل الدخول وذلك من خلال ادخال رقم الهوية والرقم السري ورمز التأكيد وبعدها يقوم ولي الأمر باختيار تسجيل طالب جديد وبعدها يقوم بإدخال البيانات بشكل صحيح.

شروط قبول طالب جديد في الصف الأول الابتدائي:

  • يجب على الطفل أن يكون التحق بأحد الروضات الحكومية لمدة فصلين كاملين لكي يستطيع الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.
  • يجب على الطالب أن يمتلك شهادة نمائية تُثبت قدرته على الالتحاق بالصف الأول الابتدائي ويجب أن يمتلك المهارات الكافية التي تثبت هذا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *