العلماء يوضحون..3 أعراض لكورونا تؤكد موت المصابين حتى الشباب بنسبة 90%

العلماء يوضحون..3 أعراض لكورونا تؤكد موت المصابين حتى الشباب بنسبة 90%

أكتشاف 3 أعراض لكورونا تؤكد موت المصابين عن طريق باحثين صينيين، في حين كسر عدد حالات كورونا في العالم حاجز 5 ملايين حالة، ذكرت صحيفة “ديل ميل” البريطانية أن دراسة أجريت في ووهان الصينية حددوا من خلالها 3 مؤشرات تؤكد موت المصاب خلال 10 أيام، وما زال الجميع يوجهون أعينهم للمختبرات على أمل أكتشاف لقاح لفيروس كورونا ليضع حداً لهذه الأزمة وحتى ذلك الوقت يجب على الجميع الفئات العمرية توخي الحذر حيث أظهرت نتائج الأبحاث الأخيرة تفسر موت بعض الشباب وبعض المصابين الذي لم يظهر تاريخهم المرضي أي أمراض مزمنة وموتهم بسرعة غير مفسرة، فيما يلي سنستعرض هذه النتائج الهامة.

آلية البحث الذي أجراه علماء صينيون

كانت المستشفيات في ووهان الصينية مكتظة بالمرضى وعدد الأسرة محدود لذلك كان واجبا تحديد الاولوية للمرضى الذين يجب حجزهم في المستشفى لتقديم الرعاية الصحية لهم, ولم يكن هناك هيناه أي اختبار يقيس خطورة الإصابة بالفيروس المستجد.

لذلك قامت مجموعة من الباحثين بجمع عينات دم من 375 مصاباً بفيروس كورونا _201 نجو و174 توفوا- وقاموا بتطوير خوارزمية عن طريق برمجية تعلم الآلة (Machine learning )  لإخراج النتائج من تحليلات كل مريض وربطها، لإخراج المؤشرات المتشابه، يؤكد الباحثون أن توقعات الخوارزمية بعد ذلك كانت صحيحة بنسبة 90% من نتائج توقعها موت المصابين قبل 10 أيام ممن تطابقت لديهم الثلاث مؤشرات التي خلصت الدراسة إليها.

3 أعراض لكورونا تؤكد موت المصابين

تنطبق هذه الأعراض على الشباب وكبار السن وكل الفئات العمرية لأنها تدل على تدهور الأعضاء في المراحل المتأخرة وليس لها علاقة بالسن، فمن ظهرت لديه هذه ال 3 أعراض فهو معرض للموت بنسبة 90%، وهذخ الثلاث أعراض هيا مؤشرات بيولوجية تظهر من تحليل الدم، عبارة عن :

  1. مستويات مرتفعة من أنزيم (LDH) وهذا الأنزيم يزداد مستواه في الدم عند أنهيار الأنسجة ومهاجمة الأعضاء كالرئة في حالة كورونا، مما يدل على وصول المريض إلى مرحلة متأخرة من المرض.
  2. الزيادة في بروتين (C-CRP) الذي يزيد مستواه في الدم نتيجة حدوث ألتهابات وحدوث ألتهابات في الرئة في حالة كورونا.
  3. مستويات منخفضة من خلايا الدم البيضاء” الليمفاوية” المسؤولة عن مهاجمة العدوى الفيروسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *