طرق تطويل و تكثيف الشعر في أسبوع وجميعها منتجات طبيعية

طرق تطويل و تكثيف الشعر في أسبوع وجميعها منتجات طبيعية

مما لاشك فيه أن الشعر الطويل هو أحد أسباب جمال المرأة وجاذبيتها، فكلما زاد شعر المرأة طولا ولمعانا زادت ثقة المرأة في نفسها، ويتعرض الشعر لمشاكل كثيرة تعمل على ظهوره بشكل غير صحي وضعيف ومن هذه المشكلات تقصف الشعر، أو تساقطه، أو ظهور القشرة في فروة الرأس، وفي هذا التقرير سوف نقدم لكم العديد من الطرق لتطويل الشعر في مدة أسبوع واحد بطرق طبيعية.

طرق تطويل الشعر في أسبوع

للحصول على شعر طويل هناك بعض العادات والطرق التي يجب اتباعها للحصول على النتيجة المطلوبة في أسبوع واحد فقط ومنها:

1- شرب الماء:- من العادات الصحية التي تفيد العناية بالبشرة والشعر شرب الماء بانتظام، وللحصول على شعر طويل في أسبوع يجب شرب من 10 إلى 12 كوب ماء يوميا.

2- الطعام الصحي:- تعد الفواكه والخضروات من الأطعمة الصحية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وكذلك الحبوب الكاملة والمكسرات، يحتاج نمو الشعر إلى طعام صحي ونظام غذائي متوازن لكي ينمو بانتظام.

3- العناية الجيدة بالشعر:- للحصول على نمو طويل للشعر يجب العناية به جيدا واستخدام نوع شامبو جيد يناسب نوع شعرك.

4- تجنب استخدام مجففات الشعر:- عندما يتعرض الشعر لدرجة حرارة عالية مثل استخدام المجففات فإن الشعر يتعرض للتقصف والجفاف.

5- الزيوت الدافئة للشعر:- لأفضل عناية بالشعر ومنحه اللمعان والقوة يجب استخدام مجموعة من الزيوت الدافئة وتدليك فروة الرأس وذلك لتنشيط الدورة الدموية.

ماسكات طبيعية لتطويل الشعر

تساعد الماسكات الطبيعية على تغذية الشعر وترطيبه، واعطائه اللمعة والحيوية المطلوبة، وتعمل على إطالة الشعر في وقت قصير، وسوف نعرض لكم أهم الماسكات الطبيعية التي تعمل على نمو الشعر:

ماسك زيت الجرجير وزيت الخروع وزيت الحلبة:-
يتم مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع نصف حبة افوكادو مهروسة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الجرجير، وملعقة صغيرة من زيت الحلبة، ثم تفرد هذه المكونات على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

ماسك الألوفيرا وزيت الزيتون:-
يتم مزج 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم فرد هذا المزيج على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

ماسك زيت الأرغان مع الكبسولات:-
يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الأرغان، مع كبسولة فيتامين E، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم توضع هذه المكونات على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *