برنامج حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية الدورة 31 وأسماء المقبولين للدفعة القادمة

برنامج حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية الدورة 31 وأسماء المقبولين للدفعة القادمة

نتائج الأهلية الدورة 31 من حساب المواطن، نعرض من خلال موقعنا ثقفني شروط الاستحقاق لبرنامج حساب المواطن لكي يتمكن المواطن السعودي من الحصول على الدفعة القادمة 31 من حساب المواطن، حيث أعلن برنامج حساب المواطن منذ أيام عن صدور نتائج الأهلية الدفعة 31 من البرنامج، حيث يتم صرف الدفعة الصادرة في الموعد المحدد لها في اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي، كما يتمتع حساب المواطن بالعديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، ومن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا شروط الاستحقاق و خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في الدفعة 31 شهر يونيو من حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن 1441

يعتبر حساب المواطن من أهم البرامج في المملكة العربية السعودية حيث يهدف إلى توفير كافة احتياجات الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود والمنخفض، فهو يحصل على الدعم من قبل الحكومة السعودية، كما أكد على ضرورة تحديث البيانات لدى المواطن ليتمكن من صرف الدعم والتأكد من توفر كافة الشروط الخاصة بشروط الاستحقاق.

هناك عدد من الحالات التي بينها برنامج حساب المواطن يمكن لها الاستفادة من الدعم المقدم، ومن هذه الحالات الزوجة السعودية من شخص غير سعودي، الفرد المستقل، وأكد على ضرورة إثبات استقلاليته، ومن خلال هذا المقال نعرض شروط استحقاق حساب المواطن.

شروط استحقاق حساب المواطن

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية
  • أن يكون المواطن مقيم داخل المملكة العربية السعودية بشكل دائم
  • في حالة أن الفرد المستقل ضرورة إثبات الإستقلالية

الفئات المستحقة من حساب المواطن

  1. أسرة الأم المتزوجة من غير سعودي
  2. الأفراد من حاملي بطاقات التنقل
  3. الزوجة في هذه الحالات (المواطنة السعودية المهجورة – المتزوجة من غير سعودي – التي يكون زوجها سجين – عائلة فاقد الأهلية – التي غاب عنها زوجها )

ويمكن لهذه الحالات إمكانية التسجيل في حساب المواطن وإرفاق المستندات التي تثبت صحتها .

موعد صرف الدفعة 31 من حساب المواطن

يتمكن المواطن من صرف الدفعة بعد الإعلان عن الموعد المحدد لها، حيث أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منذ مدة طويلة بقرار يضم توحيد موعد الصرف ليوافق التقويم الميلادي، حيث تم تحديد اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي، ومن المتوقع أن يكون موعد الصرف الخاص بالدفعة 31 شهر يونيو من حساب المواطن في اليوم الموافق الأربعاء الموافق 10 من شهر يونيو 2020 .

نتائج الأهلية الدفعة 31 من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن صدور نتائج الأهلية الدفعة 31، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 909 ريال سعودي وبلغ عدد أرباب الأسرة 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 ملايين مستفيد، بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.4 مليون مستفيد، وهو ما يعادل 40% من إجمالي الأسر.

حساب المواطن الدفعة 31
نتائج الأهلية الدورة 31

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *