تطبيق توكلنا يعلن ضوابط استخراج تموين داخل الحي وأنواع التصاريح الجديدة

تطبيق توكلنا يعلن ضوابط استخراج تموين داخل الحي وأنواع التصاريح الجديدة

تزداد عمليات البحث حول تطبيق توكلنا وما يقدمه من العديد من التصاريح التي يتم اعتمادها للتنقل داخل المنطقة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات في المملكة العربية السعودية التي يمكن للمواطن الاستفادة منها، ويشمل تطبيق توكلنا على استخراج تصريح تموين داخل الحي أو مرافق للمريض، أو المشي لمدة ساعة، حيث لا يمكن للمواطن التنقل داخل المملكة العربية السعودية بدون أي تصريح رسمي.

تطبيق توكلنا

يتميز تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات داخل المملكة العربية السعودية التي يضم العديد من الخدمات الإلكترونية، حيث تم إطلاق تطبيق توكلنا لزيادة الحرص والحفاظ على المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فقد شهدت المملكة في الفترة الأخيرة العديد من القرارات العاجلة التي تم فرضها لضبط المواطنين على التباعد ومنها منع التجول في شوارع المملكة العربية السعودية.

فقد أكدت الجهة المسئولة عن هذا التطبيق أنه لن يتم التجول للمواطن السعودي أو المقيم بالمملكة إلا من خلال تصريح يسمح له بالتنقل وفقاً للشروط والضوابط التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، فمن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا ضوابط استخراج تموين داخل الحي.

تطبيق توكلنا

ضوابط استخراج تموين داخل الحي

كشفت السلطات السعودية العديد من الضوابط والشروط التي يجب توافرها لتنظيم عملية استخراج التصريح الخاص بالتموين من داخل الحي وهذه الشروط هي:

  1. أن يتم استخراج تصريح في الفترات المسموح بها بدءً من الساعة السادسة صباحاً وينتهي في الساعة الثالثة عصراً، وهذا أثناء فترة المنع الكلي.
  2. يسمح للمواطن طلب تصريح طارئ بحد أقصى 4 ساعات في الأسبوع أثناء ساعات الحظر الشامل.

أنواع التصاريح التي يمكن استخراجها من تطبيق توكلنا

  • تصريح الحالات الإنسانية الطارئة للتنقل بين المدن والمناطق.
  • تصريح لأحد المنشآت الطبية
  • تصريح الذهاب إلى العمل.
  • تصريح عمل كسائق مؤقت.
  • تصريح ممارسة المشي لمدة ساعة يومياً
  • تصريح خدمة طلب الإسعاف.
  • تصريح الخروج الطبي للمرضى.
أنواع تصاريح تطبيق توكلنا
تصاريح تطبيق توكلنا

 

حيث يتمتع كل هذه التصريحات بشروط معينة لكي يتمتع المواطن من الاستفادة منها، ويرجى من كل المواطنين الالتزام بالبقاء في منازلهم للحفاظ على صحة الجميع ونفسه في البداية، ومن الجدير بالذكر أن الوزارة أطلقت تفعيل استخراج تصريح ممارسة المشي لمدة ساعة يومياً أثناء فترة العيد، نسأل الله أن تنتهي هذه الأزمة بسلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *