بنفس القرمشة والمذاق الرائع..طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي وسر الخلطة السرية

بنفس القرمشة والمذاق الرائع..طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي وسر الخلطة السرية

طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي، لا شك أن الكثير من الناس يعشقون وجبة دجاج كنتاكي بالخلطة السرية سواء الكبار أو الأطفال، وتعد هذه الوجبة المفضلة لدى الكثير ولكن بعد انتشار الأمراض والأوبئة في العالم أصبح الأمراً مختلفاً بالنسبة لعديد من الأشخاص فمنهم من امتنع عن شراء أي من الوجبات الجاهزة تماماً، فيما سعت الأمهات وربات المنزل في تحضير كافة الوصفات بالبيت فكلها سهلة ولكن هناك أسرار  أثناء التحضير إذا تمت بشكل سليم تصبح الوجبة مثل الجاهزة بالضبط، وقال خبراء الطبخ أن عالم الأكل يعتمد على الابتكار المستمر في إضافة كل ماهو جديد مثل التوابل التي تغير مذاق الوصفة ويمكنكم إبتكار وصفة جديدة من أكلة بسيطة جداً.

دجاج كنتاكي الأصلي وصفات المطاعم

تعد وجبة دجاج كنتاكي من أشهر الوجبات العالمية، وحين ظهورها اجتاحت العالم بالخلطة السرية التي احتار فيها الخبراء إلى أن توصلوا للسر الذي حيرهم لسنوات، وذلك نتيجة التجارب بأكثر من طريقة حتى توصلوا لخطوات وسر دجاج كنتاكي مثل المطاعم بالضبط، ومن الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر هي كفتة الحاتي التي لها باع وحكايات عند المصريين في سر مذاقها ورائحتها التي تجذب الناس من على بعد وذلك عبر طريقة عمل كفتة الحاتي على الفحم في المنزل بنفس مذاقها في المطاعم الشهيرة.

طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي

المقادير/

دجاجة صغيرة الحجم مقطعة على 8 قطع، أو يمكنكم عمل قطع صدور أصابع بسمك 2 سم.

الخلطة السرية/ كوب حليب + ملعقة كبيرة نشا + ملعقة بيكنج باودر + كوب دقيق+ ملعقة ثوم بودر وبصل بودر + ملعقة كاري و بابريكا + كزبرة ناشفة + زنجبيل بودر + بهارات + ملح وفلفل + خل وعصير ليمون + شطة +2 بيضة + 2 ملعقة بقسماط.

تحضير دجاج كنتاكي بالبيت

  • في وعاء عميق جميع التوابل السابقة ما عدا النشا والبيكنج بودر، تنقع الفرخة فيها لمدة يوم كامل أو ساعتين على الأقل.
  • بعد ذلك احضري وعاء آخر عميق يخفق البيض مع الحليب  والفلفل الاسود.
  • ثم يضاف الدقيق والبقسماط والنشا والبيكنج بودر ونصف ملعقة من التوابل المذكورة عدا الليمون والخل، اخلطي حتى تتكون عجينة لينة نسبياً.
  • احضري مقلاة عميقة بها كمية كبيرة من الزيت ويترك حتى يسخن جيداً، ثم توضع قطع الدجاج وتهديء النار قليلاً حتى تأخذ اللون الذهبي وتقرمش.
  • تنشل على ورق مطبخ وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *