طريقة زرع الحلبة الخضراء في المنزل وعمل قراطيس ملفوفة في يوم واحد

طريقة زرع الحلبة الخضراء في المنزل وعمل قراطيس ملفوفة في يوم واحد

تسالي العيد من أهم المظاهر الاحتفالية بعيد الفطر المبارك ومناسب لجميع الأعياد، طريقة زرع الحلبة الخضراء في المنزل من أهم الطقوس الهامة في العيد مع عمل الترمس المر أو الحلو ما يفضله البعض، بجانب  عمل العديد من الحلويات والمخبوزات مثل بسكويت العيد الملون وكحك العيد والغريبة والبيتيفور والشكلمة والشيكولاتات والحلويات للأطفال، فيمكنك عمل بسكويت العيد بدون بيض وحليب أو يمكن عمل بسكويت بالقهوة بطريقة سريعة وفي أقل وقت، ويمكن توفير شراء الكحك الغالي من الخارج واصنعي 45 قطعة من الكحك بكيلو دقيق فقط وستحصلين على طعم ناعم كالزبدة وبدون تكاليف وضمان النظافة والأمان لعائلتك ولأطفالك.

طريقة زرع الحلبة الخضراء في المنزل

الحلبة غنية بالكثير م العناصر والفيتامينات الهامة للجسم والشعر والبشرة، فيتم تناولها لإدرار الحليب للطفل و تعمل على تنظيف الجسم والمعدة من السموم وإخراجها عن طريق البول أو البراز، كما أنها تدخل في العديد من الماسكات لبشرة أفتح وأنعم كالحرير، لكن يمنع تناولها للحوامل حيث أنها تحفز الرحم قد تعجل بالإجهاض وتتسبب في نزيف بالرحم لذلك يمنع تناولها للحوامل، تستخدم في تنظيف البشرة وإطالة الشعر لذلك فأن لها خصائص في القضاء على الشيب المبكر والحد من ظهور الشعر الأبيض، وتخرج من خلال العرق ولكنه يصبح ذو رائحة نفاذة وغير محب لبعض الأشخاص.

طريقة عمل الحلبة

في خطوات بسيطة وبأقل مجهود يمكن عمل الحلبة بيوم وعمل قراطيس حلبة للضيوف للاستمتاع في العيد بتسالي جديدة ومفيدة وتقديم أفضل ما لديك بعيدا عن الشراء من الخارج.

  • الخطوة الأولى : غسل مقدار 5 ملاعق كبار من الحلبة ( يتم شراءها من العطار) تترك مدة 4 ساعات في المياه، توضع في مصفاة مثقوبة.
  • الخطوة الثانية: تغطا بقطعة قماش بيضاء نظيفة.
  • الخطوة الثالثة: ترش بالماء ثلاث مرات في اليوم، في الباح والغداء والمساء حتى تسرع من نموها.
  • الخطوة الرابعة عند خروج الزرع الأبيض من تحت المصفاة فأنها بذلك تكون جهزت لتقديمها للضيوف وكل ما تترك أكثر كل ما حصلت على إطالة أكثر في الزرع.

توجد طريقة أخرى لزرع الحلبة وتصنع على شكل قراطيس ملفوفة، وهى نقع الحلبة لمدة 8 ساعات ثم يتم عمل قراطيس ورقية ويضاف الحلبة بداخلها، وتغلق ويتم وضعها في قماش نظيف ويلف به ويتم رش المياه علية كل يوم 3 مرات للحصول على زرع الحلبة ويتم تناوله بل حب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *