رفع تعليق الحضور للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والرحلات الجوية من قبل وزارة الداخلية

رفع تعليق الحضور للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والرحلات الجوية من قبل وزارة الداخلية

بعد ما شهدته المملكة العربية السعودية من قرارات عاجلة وعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية بناءاً على ما أشاد به الجهات الصحية بالمملكة العربية السعودية من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، فقد صدرت الموافقة الكريمة على أنه سيتم البدء في يوم الأحد الموافق 8 من شهر شوال حتى نهاية يوم السبت الموافق 28 من شهر شوال 1441  تنفيذ العديد من القرارات.

أهم هذه القرارات:

  1. رفع تعليق الحضور من الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، ستتم العودة لممارسة جميع الأنشطة المكتبية وفقاً للضوابط والشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالاتفاق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.
  2. رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي يجب القيام بها من قبل المواطنين، وقد حددتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتوافق مع إرشادات وزارة الصحة.
  3. رفع تعليق السفر بين المناطق ووسائل المواصلات المختلفة مع التزام الجهات المختصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة.

ومن الجدير بالذكر أن العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز” قد أمر في صباح اليوم الموافق الثلاثاء 3 من شهر شوال 1441 العديد من القرارات العاجلة التي تصب في مصلحة المملكة العربية السعودية، فقد أشاد بعودة الحياة إلى طبيعتها مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك بناء على ما صرحت به وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية.

أهم القرارات العاجلة:

  1. إقامة الصلاة وفتح المساجد وأكد على ضرورة التباعد الجسدي بين المصلين منعاً من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
  2. عودة الحركة بين المواطنين في شوارع المملكة العربية السعودية خلال أوقات الحظر الجديدة، والتي تم الإعلان عنها من خلال موقعنا ثقفني.
  3. منع جميع الأنشطة التي قد تتسبب في أضرار بسبب في عدم التحقق للتباعد الجسدي، بما في ذلك (صالونات التجميل وصالونات الحلاقة، و النوادي الرياضية والصحية والمراكز الترفيهية ودور السينما)
  4. استمرار تطبيق الحفاظ على المسافات بين المواطنين في الأماكن العامة ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية، لأكثر من 50 شخص مثل مناسبات الأفراح ومجالس العزاء وحفلات أعياد الميلاد وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *