روتين العناية بالبشرة اليومي

روتين العناية بالبشرة اليومي

روتين العناية بالبشرة اليومي، للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة وخالية من العيوب ، يجب عليك اتباع روتين جمالي معين، خطوات محددة يجب اتخاذها يوميًا وأسبوعيًا وشهريًا وحتى سنويًا للمساعدة في الحفاظ على صحة البشرة في هذه المقالة ، سنقدم لك تفاصيل عن روتين العناية بالبشرة الذي يجب اتباعه في أوقات مختلفة من السنة.

روتين العناية بالبشرة اليومي

  1.  غسل الوجه وترطيبه في الصباح والمساء
  2. وضع كريم الواقي من الشمس
  3. ثالث خطوة وهي ضرورة وضع كريم العينين
  4. النوم لمدة ثمان ساعات يوميا
  5. الحرص علي شرب اثنان لتر ماء يوميا
  6. الحرص علي تناول المعادن والفيتامين

غسل البشرة وتنظيفها

في روتين العناية بالبشرة اليومي يجب ألا تغض الطرف أبدًا عن خطوة تنظيف البشرة فمن المهم جدًا استخدام غسول للوجه في الصباح والليل للتخلص من جميع الأتربة والتلوث التي تداخلت بشرتك خلال النهار بسبب التلوث البيئي وترسبات الماكياج والزيوت المتراكمة وغيرها. في عملية تنظيف البشرة ، تحتاج إلى اختيار منظف الوجه المناسب لك اعتمادًا على نوع بشرتك ، سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة.

الترطيب

يجب وضع المرطب مرتين في اليوم: مرة في الصباح ومرة ​​في الليل ، لمنح بشرتك الرطوبة اللازمة والبقاء منتعشًا ولامعًا طوال الوقت. للاستفادة من فوائد هذا المستحضر وعدم الإضرار بوجهك ، يجب عليك اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك:
إذا كانت بشرتك جافة ، فلا شك أنك بحاجة إلى ترطيب دائم، استخدمي مرطبًا يحتوي على واحد على الأقل من هذه المكونات: الهيالورونيك ، الجلسرين ، السيراميد ، اليوريا ، حمض الساليسيليك ، مضادات الأكسدة ، الصبار ، وغيرها. ستزود هذه المكونات بشرتك بكل الرطوبة المطلوبة لفترات طويلة من الزمن

وضع واقي الشمس

في الصباح ، يجب وضع واقي الشمس الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ويمنع ظهور البقع الداكنة والتصبغ. ضعه حتى إذا كان مرطبًا يشير إلى الحماية. بالطبع ، اختر المنتج الذي يناسب بشرتك ، سواء كانت دهنية أو حساسة أو مختلطة أو حتى جافة.

وضع كريم العينين

منطقة المحيطة بالعين حساسة وتتطلب عناية خاصة تختلف عن بقية الوجه. لذلك ، استخدم كريم العين الذي سيساعدك على التخلص من المشاكل المختلفة التي قد تواجهها ، مثل انتفاخ العين والتجاعيد والجفاف. ضع كريم العين مرتين في اليوم: في الصباح وبعد الظهر. بالطبع ، كريم العين الذي يتم تطبيقه في الصباح يختلف عن المنتج المستخدم ليلاً ، لأن جلد العين يحتاج إلى الترطيب، من الضروري استخدام تلك المنتجات الغنية بعامل حماية من الشمس أو التي تحتوي على مضادات الأكسدة، غالبًا ما يحتوي كريم العين المستخدم في الصباح على مواد تخفف من التورم عند الاستيقاظ، مثل الكافيين أو البابونج أو الخيار،ومع ذلك يمكن أن تسبب هذه العناصر الجفاف في منطقة العين، إذا تم تطبيقها ليلاً ، لأنها تزيل الجلد من الماء.

النوم لمدة ثمان ساعات يوميا

هذه الخطوة ضرورية للحفاظ على صحة الجلد، لأن النوم لبضع ساعات يؤدي إلى ظهور مشاكل الجلد مثل الهالات السوداء ونقص نضارة وغيرها.

الحرص علي شرب اثنان لتر ماء يوميا

يلعب الماء دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة البشرة،حيث يحافظ على الرطوبة ويمنع الجفاف، ويحافظ على مرونة الجلد ويشدها للمساعدة على الاستمتاع بالبشرة الطازجة دون التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الحرص علي تناول المعادن والفيتامين

تلعب المعادن والفيتامينات دورا هاما في تحسين صحة البشرة والحفاظ عليها وعلي نضارتها مثل ما يقدمة فيتامين سي للبشرة من نضارة والحد من ظهور البقع الداكنة، بالإضافة إلي الكولاجين الذي يحافظ علي مرونة الجلد والحد من ظهور الخطوط الرفيعة، ولكن قبل القيام بهذه الخطوة عليك استشارة الطبيب لمعرفة نوع الفيتامين الذي ينصحك الطبيب بأخذه، وأليكي بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها للحفاظ علي صحة البشرة.

تغيير غطاء الوسادة

من الضروري أن يتم تغيير غطاء الوسادة مره كل أسبوع نظرا لما تحمله الوسادة من أتربه وا وساخ قد تؤدي إلي ظهور مشكلات جديدة للبشرة تتمثل في حب الشباب وغيرها من المشكلات، ويجب اختيار قماش للوسادة يكون مصنوع من الحرير لأنة يحافظ علي شباب البشرة

ممارسة الرياضة من مرتين إلي اربع مرات أسبوعيا

تساعد ممارسة الرياضة علي صحة البشرة من خلال التخلص من التوتر الذي يؤثر سلبا علي صحة البشرة، وتعمل ممارسه الرياضة من مرتين لأربع مرات أسبوعيا علي شد الجلد ومنع الترهلات والتجاعيد التي تسبب مشكله للجلد وللبشره، فان ممارسه الرياضة لا تقتصر علي فقط علي الرشاقة ولكنها تحافظ أيضا علي صحة البشرة.

استخدام غسول البشر

يفضل استخدام غسول للبشرة كي يحافظ عليها حيث أن كل بشره يناسبها غسول معين يلائمها، حيث أن اختلاف الغسول يختلف باختلاف البشرة، فإذا كانت البشرة دهنيه يفضل استخدام الغسول الغني بالحليب Cleansing Balm، فان هذا النوع من الغسول يعمل علي تنظيف البشرة من التلوثات والأوساخ، في حاله البشرة الحساسة فيفضل استخدام غسول مياه ميسيلار، أما في حاله البشرة المختلطة يفضل استخدام غسول Cleansing Gel.

يجب عليكي سيدتي إزالة الماكياج قبل النوم وذلك لأن ترك الماكياج على الوجه قد يتسبب في توسيع المسام وظهور حب الشباب  عند ظهور تغير علي البشرة واكتشاف البثرة التي تظهر على الوجه عليكي الاهتمام بذلك واستخدام المستحضرات الطبية المناسبة لعلاجها، ويجب اتباع التعليمات عند استخدام هذه المنتجات حتي تصلي للنتيجة التي تريديها.

نصائح تجميلية بسيطة عليكي القيام بها للقيام بعمل روتين العناية بالبشرة اليومي

يعد الخل من اهم مكونات روتين العناية بالبشرة اليومي، فهو حل سحري يمنحك القدرة علي التخلص من الروائح الكريهة  مثل رائحة القدم والعرق،عليكي  امزج الخل بالماء بكميات متساوية واستخدمه كمزيل للرائحة. إذا كان لديك قدم رياضي ، استخدم الخل لامتصاص قدميك لأنه يساعد على علاج هذه الحالة بفعالية.
يحتوي الكركم على العديد من الخصائص الفريدة للعناية بالبشرة ، حيث أنه يساعد على القضاء على الانتفاخ والهالات السوداء تحت العين ، حيث يعمل على علاج قطرات الكعب ، ويقلل من ظهور التجاعيد وتصبغ الجلد. . بالإضافة إلى ذلك ، يعمل على إعطاء البشرة وهجًا طبيعيا.

الطريقة الصحيحة لاختيار الغسول والتونر المناسب للقيام بعمل روتين العناية بالبشرة اليومي

تنظيف الوجه بالماء لا يعد كافيا لتنظيف البشرة، لذلك يجب عليك استخدام منظف سطحيا يعمل علي إذابة  الزيت والماء في نفس الوقت، الذي يربط الأوساخ ويزيله بلطف من الجلد، حيث انه من الضروري أن تحتاج إلى اختيار المنتجات اللطيفة على الجلد، بالإضافة إلي الغسل المتكرر بالصابون العادي حيث أن منظفات الأسطح الخشنة يمكن أن يضعف وظيفة حاجز البشرة الواقي.

ومن اهم قواعد روتين البشرة استخدام كريم العين حيث إن العناية بالبشرة الحساسة حول العينين أمر بالغ الأهمية لمنع الشيخوخة، حيث تتميز البشرة بهذه المنطقة الحساسة، مما يجعلها عرضة للتجاعيد مبكرًا. استخدمي كريم العين ودلكي بلطف لبضع دقائق، وأيضا استخدام كريم مرطب ليلي أو زيت ليلي مهم، لذا عليكي اختيار أحد هذه المنتجات وقم بتطبيقه لتغذية بشرتك إلى أقصى حد قبل النوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *