عودة الحياة الطبيعية في السعودية بعد رفع الحظر الكلي باستثناء مكة المكرمة

عودة الحياة الطبيعية في السعودية بعد رفع الحظر الكلي باستثناء مكة المكرمة

تم اليوم عودة الحياة الطبيعية في السعودية ، وذلك بعد فترة من حظر التجول الكلي باستثناء مكة المكرمة، وذلك مع السماح بالتجول من  الساعه السادسة صباحا حتي  الساعة الثالثة عصراً، حيث جاء ذلك ضمن المرحلة الاولي من السماح بالتنقل التي تستمر حتي 6 شوال، وذلك عودة الحياه لطبيعتها بالمملكة.

عودة الحياة الطبيعية في السعودية مع ازدحام بعض الطرق

حيث شهدت العاصمة الرياض في بعض الطرق سلاسة في حركة السير في صعيد أخر شهدت بعض الطرق ازدحام في الحركة المرورية، حيث كان طريق تركي الأول مزدحما باتجاه الشمال  من الامام سعود حتي الدائري الشمالي، وذلك صباح الخميس، بينما كان طريق المطار والدائري الشرقي سالكين، بينما شهد الدائري الغربي بعض من الازدحام الخفيف.

ووفقا لتقارير مصورة بثتها قناة الاخبارية، ذكر مراسلها في الجوف أن مرور المنطقة بدأ بالتفعيل الخطة الأمنية الميدانية لمتابعة الحركة المرورية مع بداية عودة الحياة الي طبيعتها.

مع أخد الاحتياطات اللازمة واتباعا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أعلنت عنها الجهات المختصة، بدات عودة الحياة الي طبيعتها في الدمام، حيث شهدت شوارع المدينة كثافة مرورية عالية عندما بدات المرحلة الاولي، وفي جدة شهدت شوارع المدينة كثافة مرورية متوسطة، وفي بريدة بالقصيم شهدت الطرق حركة سلسله بالمركبات.

اقرا أيضا: موعد استئناف الرحلات الداخلية بالمملكة

اقرا أيضا: تعديل أوقات منع التجول بالمملكة

عودة الحياه تدريجيا بمكة المكرمة

حيث أعلنت السعودية تطبيقتها علي مرحلتين في مكة المكرمة، وذلك لرفع حظر التجول جزئيا وتعود الحياة الي طبيعتها

المرحلة الأولي في مكة تبدأ يوم الأحد المقبل لمدة 3 أسابيع.

حيث تشمل المرحلة الأولي 6 قرارات أهمها السماح بالدخول والخروج من مكة المكرمة، مع استمرار صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام، وذلك مع أخذ الاحتياطات والجراءات الحترازية والتدابير الوقائية والصحية التي أعلنت عنها الجهات المختصة، وتشمل أيضا رفع  منع التجول بشكل جزئي من الساعه السادسة صباحا حتي الساعه الثالثة عصرا.

-تبعا للبيان سوف تطبق المرحلة الثانية في 21 يونيو المقبل حيث تشمل 8 قرارات هامة من بينها رفع منع التجول بشكل جزئي من الساعة السادسة صباحا حتي الساعه الثامنه مساءا

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *