رفع الحظر السعودية من ضمن القرارات الجديدة لتخفيف الإجراءات الوقائية 

رفع الحظر السعودية من ضمن القرارات الجديدة لتخفيف الإجراءات الوقائية 

بعد أن قامت المملكة السعودية منذ فترة بفرض حظر التجوال داخل البلاد ومنع المواطنين من عدم النزول ألا في الضرورة القصوى، قامت بإنشاء موقع إلكتروني يمكن تقديم طلب للحصول على التنقل أثناء فرض حظر التجوال في الحالات الطارئة، ولكن قامت المملكة السعودية من جديد بإصدار قرار يؤكد تقليل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها في مكة المكرمة وذلك يكون على مرحلتين.

رفع الحظر السعودية من القرارات الجديدة من الحكومة

في المرحلة الأولى يتم رفع منع حظر التجوال بشكل جزئي عن المدينة، وذلك يبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصراً، وذلك يكون بالتوقيت المحلي ويتم السماح بالدخول والخروج منها.

حيث قام الموقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية على الحساب الرسمي الخاص به على تويتر أن المرحلة الأولى سوف تبدأ بعد خمس أيام ثم يتم الموافقة على ممارسة رياضة المشي، وتعتبر هذه الرياضة تكون داخل الإحياء طوال اليوم بالإضافة إلى إقامة صلاة الجمعة والجماعة في الحرم المكي، ولكن بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار وباء كرونا.

أما بالنسبة للمرحلة التي سوف تبدأ بعد مرور ثلاثة أسابيع من المرحلة الأولى سوف يتم تمديد مدة رفع منع التجوال الجزء، والذي سوف يبدأ من الساعة الثامنة مساء بالإضافة إلى الموافقة على ممارسة بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية أثناء فترة رفع منع التجوال.

ومن ضمن هذه الإجراءات الاحترازية الطلبات في المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى منع الأنشطة التي تعمل على التفاعل الاجتماعي مثل صالونات الحلاقة والسينما والمراكز الترفيهي والنوادي الرياضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *