نظام نور يعلن موعد فتح التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي ١٤٤٢

نظام نور يعلن موعد فتح التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي ١٤٤٢

ينتظر أولياء الأمور موعد فتح نظام نور لتسجيل أبناءهم من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في مرحلة الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا وأعلنت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها علي “تويتر” عن موعد تلقي طلبات تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية “الصف الأول الابتدائي” وفقًا لمجموعة من الضوابط والشروط التي لابد من استيفائها لضمان قبول الطالب أو الطالبة عبر بوابة نور التعليمية، ومن المقرر فتح التسجيل أمام خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس للعام الدراسي الجديد 1443 يوم الأحد المقبل 4 شوال 1442 الموافق ميلاديا 16 مايو من العام الجاري 2021.

موعد فتح نظام نور لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم السعودي رسميًا عن فتح التسجيل عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي، ويعد التسجيل متاح لجميع الأطفال ذو عمر ال(٦) أعوام وأيضا للأطفال الذين لم يبلغوا العمر كحد أدنى وفق ضوابط محددة حيث:

  • سيكون التسجيل متاحًا للطلاب الذين أتموا 6 سنوات أو أقل ب(٩٠)  وسوف يستمر حتى يتم سد الأماكن الشاغرة أو انتهاء الموعد وإقفال باب التسجيل في 1443/2/19 الموافق ميلادياً 26 سبتمبر 2021.
  • بينما سيكون التسجيل متاحًا للطلاب الذين هم أقل من عمر ال(٦) سنوات ب(١٨٠) يوم ضمن المرحلة الثامنة والأخيرة في الجدول الزمني الذي أقرته الوزارة لتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي اعتبارا من 1443/1/7 الموافق 15 أغسطس من العام الحالي 2021.

شروط التسجيل في نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي

حددت وزارة التعليم السعودية الشروط والضوابط التي لابد من استيفاءها لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443 عبر  نظام نور وهي:

  1. ضرورة توافر المستندات التي تثبت إتقان الطفل للمهارات النمائية (الاستمارة النمائية) مع توصية معتمدة من معلمة  الصف تثبت فيها قدرة الطفل علي الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.
  2. ضرورة توافر شهادة تثبت التحاق الطفل بروضة أطفال متعمدة لمدة فصليين دراسيين.

ولابد أن تكون الروضة التي التحق بها الطفل ضمن الروضات الآتية:

  • الروضات الأهلية أو الروضات الحكومية التابعة لوزارة التعليم.
  • الروضات التابعة للمدارس الأجنبية أو المدارس الأهلية التي تقوم بتطبيق البرامج الدولية المعتمدة والحاصلة علي ترخيص من وزارة التعليم السعودي.

وأوضحت الوزارة أن الأطفال الملتحقين بروضات خارج أراض المملكة السعودية يمكنهم التسجيل في نظام نور بشرط توافر المستندات التي تؤكد إتقان الطفل للمهارات النمائية مع توصية تثبت قدرة الطفل علي الالتحاق بالمرحلة الابتدائية علي أن تكون معتمدة من قبل الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *