اقوي خلطة تقشير الجسم بمكونين فقط في منزلك خلال 10 دقائق واستمتعي بوجه أكثر إشراقًا وجمالاً

اقوي خلطة تقشير الجسم بمكونين فقط في منزلك خلال 10 دقائق واستمتعي بوجه أكثر إشراقًا وجمالاً

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل العديد من الفتيات والسيدات لديهم رغبة في تقشير جسمهم وذلك للحصول على مظهر جيد وأنيق، ولذا سنخبركم من خلال موقعنا هذا عن بعض الطرق البسيطة لتقشير الجسم في المنزل.

طرق بسيطة وسهلة لتقشير الجسم في المنزل

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية والسهلة وغير مكلفة لتقشير الجسم ، يجب فقط تكرار استخدامها حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة ومن هذه الطرق ما يلي

العسل وزيت الزيتون

نقوم بإحضار ربع كوب من عصير الليمون، وبضع قطرات من عصير الليمون، ومائة جرام من زيت الزيتون، ونصف كوب من السكر وتقليب المكونات معًا جيدًا، ومن ثم وضعهم علي الجسم، وتقشيره بعد خمس وأربعون دقيقة من وضعه، وتكرار استخدام الوصفة يوم تلو يوم.

خلطة النشا والعسل

نقوم بمزج كل من (ملعقة كبيرة نشا، ربع كوب من ماء الورد، ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض وثلث كوب من عصير الليمون، والبيض ) جيدًا، نضع هذا الخليط على الوجه لمدة لا تزيد عن١/٣ ساعه ثم بعد ذلك  نغسل  الوجه  بالماء الدافئ الفاتر ثم بعد ذلك  بالماء البارد, وسوف تلاحظين الفرق من اول مرة من الاستخدام.

خلطة الليمون والبيض

نقوم بإحضار نصف فنجان من زيت الجلسرين، وربع من عصير الليمونه، وثلاثة ملاعق من زيت الخروع، وكوب من زيت اللوز.

نخلط  كل المكونات مع بعضها البعض، نضعهم في قارورة ويدهن بها المناطق الغامقة في جميع مناطق الجسم، تستخدم هذه الوصفة   مرة كل يوم لمدة٣ أسابيع.

خلطة العسل والليمون للبشرة

من المعروف أن العسل له فوائد عديدة للبشرة لذا يستخدم في خلطات التفتيح ومن ضمن الخلطات المفيدة خلطة العسل والليمون، فقط قومي بمزج ربع كوب من عصير الليمون مع ثلث كوب من العسل، وبعض قطرات من كل من زيت الزيتون، واللوز والجلسرين، ملعقتان ونصف من السكر الأبيض، نقلب المكونات معًا حتى يتماسكوا، ومن ثم تدليك الجسم، والوجه بهم بحركة دائرية، وتركها عليه لمدة ثلاث ساعات، ومن ثم شطفها بالماء الفاتر، و تكرارها مرتين من كل أسبوع.

خلطة الأَفوكادو والشوفان

من المعروف أن الشوفان يحتوي على فوائد عديدة للبشرة لذلك يستخدم في خلطات تفتيح البشرة والجسم ومن ضمن الخلطات خلطة الأفوكادو والشوفان فهي تعمل على تفتيح ولمعان البشرة وهي كالتالي:-

مكونات الخلطة:-  معلقتان من الشوفان المطحون – ملعقة ونصف من الأفوكادو – معلقة عسل.

طريقة التحضير: نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها جيداً ثم نضع الخليط على الوجه والجسم ونقوم بحركة دائرية لمدة قصيرة، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر جيداً.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *