ما هو البرايمر وكيف نستخدمه مع الماكياج

ما هو البرايمر وكيف نستخدمه مع الماكياج

ما هو البرايمر، البرايمر أو التمهيدي هو كما يوحي اسمه منتج يتم وضعه على البشرة بعد تنظيفها لتهيئتها حتى تحتفظ بالمكياج الذي يتم وضعه بعد ذلك، وقد يكون البرايمر على هيئة سيروم للبشرة يحتوي على نسبة من حمض الهيالورونيك الذي يعزز ترطيب البشرة، أو على هيئة واقي من الشمس يعمل على حماية البشرة ويخفف من المسام، أو برايمر عادي مصنوع من السيليكون ينعم ويخفي العيوب.

أهمية البرايمر

إذا كنت تتسائلي عما إذا كان التمهيدي أساسي في الماكياج أم لا، فكل ما عليك فعله هو مشاهدة نتائجه بعد تطبيق الماكياج بالكامل، فالبرايمر لا يعمل فقط على ترطيب البشرة، فهو يثبت الماكياج لفترة طويلة، ويخفي الخطوط الدقيقة في البشرة، ويخفي حب الشباب، كما أنه يقلل من لمعان منطقة T في البشرة.

الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر على البشرة

على عكس البودرة أو البخاخات التي تستخدم لتثبيت الماكياج، فإن البرايمر يتم وضعه بعد خطوة العناية بالبشرة مباشرة، وقبل وضع الماكياج.

ويوصي خبراء التجميل باستخدام الأصابع لتوزيعه على البشرة لأنها تضمن توزيعه بسلاسة وتوازن، كما يمكنك استخدام إسفنجة نظيفة ورطبة قليلًا لتوزيعه بخفه، وتأكدي من عدم وجود تكتلات أو تركيز في مناطق معينة من الوجه ولذلك يفضل وضع كمية قليلة من البرايمر.

كما يوصى بالانتظار دقيقة كاملة بعد وضع التمهيدي قبل وضع الماكياج لمنحه فرصة ليجف.

وهناك أنواع قليلة من البرايمر يمكن وضعها بعد كريم الأساس، ولكن تأكدي أنها تركيبة لا تتداخل مع الماكياج ولامعة.

أما إذا كنت تريدين استخدامه لإخفاء العيوب أو التجاعيد فقومي بوضع كمية بحجم بذرة اليقطين على ظهر يدك، ثم استخدمي فرشاة لوضعه على المناطق التي تريدين إخفائها.

كيف اختار البرايمر المناسب

يعتمد نوع البرايمر على ما تريدين عمله، فإذا كنت ترغبين في تقليل احمرار البشرة أو لتعزيز الإضاءة فستحتاجين برايمر  لتصحيح اللون ، أما إذا كنت ترغبين في إخفاء الخطوط الدقيقة فاشتري نوع ذو تأثير تنعيم.

وهناك نوعان عالميان يصلحان لجميع الأغراض وهما J.ONE JELLY PACK و YVES SAINT LAURENT .

أخطاء نرتكبها عند وضع البرايمر

إن أكبر خطأ نقع فيه عند استخدام التمهيدي هو البدء في وضع الماكياج مباشرة، لكنه يجب أن يجف أولًا حتى لا يتشقق،والخطأ الأخر هو اختيار نوع غير مناسب لبشرتك، فالبشرة الجافة يجب أن تستخدم نوع برايمر معتمد على الماء، أما بالنسبة للذين يعانون من لمعان البشرة وأصحاب البشرة المختلطة، فيفضل استخدام نوع مط من البرايمر.

بديل البرايمر

تستخدم كريمات بي بي و سي سي بشكل عام لإخفاء عيوب البشرة، وهي أيضًا مرطبة وواقية من الشمس لذلك تصلح كبديل للتمهيدي، لكن اختاري النوع الخفيف وليس الثقيل حتى لا يسد مسام البشرة.

كريم nivea after shave balme من الكريمات الرخيصة، والمرطبة ويمكن أن يكون بديل رائع للبرايمر.

كما أن زيت جوز الهند يعد بديل طبيعي للبرايمر، حيث أنه مفيد للبشرة، ويمنحها توهجًا طبيعيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *