طرق تلوين الشعر بالمواد الطبيعية بدل الصبغة 

طرق تلوين الشعر بالمواد الطبيعية بدل الصبغة 

تهتم الكثير من الفتيات طوال الوقت بتغيير مظهرها لتظهر بأطلاله جديدة ومميزة، وذلك بعيداً عن استخدام الصبغات الجاهزة التي تتسبب في حدوث ضرر كبير على الشعر، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة تلوين الشعر في المنزل بعيدا عن استخدام صبغات الشعر الضارة.

تلوين الشعر بخلطات طبيعية

خلطة الجزر والبنجر لون مائل للاحمرار

قومي بوضع الجزر في ماء مغلى لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك قومي بتصفيته من الماء واخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعيها على الشعر لمدة ساعتين على الأقل، وضعي عليها غطاء بلاستيك وبعد ذلك قومي بشطفه الشعر وسوف تلاحظين أن الشعر أصبح مائل للاحمرار، ويمكنك تكرار هذه الخلطة عدت أيام للحصول على اللون والدرجة التي تريديها.

القهوة للون بني محمر

يمكنك استخدام القهوة في تلوين الشعر حيث يمكنك غلي القهوة لمدة عشر دقائق على النار، وبعد ذلك اتركيها حتى تبرد وضعي الماء وحبيبات القهوة على الشعر لمدة ساعة ونصف، وقومي بتغطيته الشعر بغطاء بلاستيك، وسوف تجدين نتيجة جيدة من أول استخدام، وبالتالي يمكنك تكرار هذه الطريقة للحصول على اللون المفضل.

البابونج للحصول على شعر أشقر

يمكنك استخدام عشبة البابونج عن طريق وضع خمس ملاعق من البابونج المجفف في لتر من الماء ونتركه يغلى لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك نقوم بتصفيته وعندما تبرد الماء ضعي عليها عصير الليمون وضعيها على شعرك وغطيه لمدة ساعة واحدة في الشعر بالماء الفاتر.

المرمرمية للتخلص من الشعر الأبيض

احضري كمية مناسبة المرمية وضعيها في الماء المغلي لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك نقوم بتصفيتها، واتركي الماء تبرد ثم ضعيها على الشعر وتركه لمدة 60 دقيقة، وبعدها يشطف الشعر بالماء حتى تتخلصي من الشعر الأبيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *