ماسكات للشعر لعلاج جميع المشاكل التي قد تواجهيها

ماسكات للشعر لعلاج جميع المشاكل التي قد تواجهيها

تعاني العديد من السيدات باختلاف نوع شعرهن من مشاكل متنوعة ويسعون إلى تجربة أنواع مختلفة من ماسكات للشعر لحل مشاكل مثل خشونة الشعر أو القشرة أو قد يكون شعرك جاف أكثر من اللازم أو دهني للغاية ،تابعي معنا في هذا المقال فستعرفين أفضل الحلول لجميع مشاكل الشعر مع اختلاف نوع شعرك.

ماسكات للشعر

ماسك للشعر الخشن وهيشانه:

أحد أسباب خشونة الشعر أو تقصفه وهيشانه هو أنك تعانين من شعر جاف لذلك يحتاج هذا النوع إلى ترطيب مضاعف من أجل تنعيمه بشكل أفضل وتحسين المظهر العام لخصلات الشعر.

أفضل ماسك لهذة المشكلة هو ماسك زيت الزيتون مع زيت جوز الهند فهما مرطبات ذات فعالية عالية على الشعر الخشن ،كل ما عليك فعله هو خلطهما بنسب متساوية حسب حاجة شعرك ثم وضعه على جميع الخصل واحرصي على أن يتغلغل إلى الداخل وواظبي عليه لمدة سبعة أيام متواصلة.

للحصول على نتيجة مثالية قومي بتسخين كوبين من الزيتين معاً أو كوب من زيت جوز الهند مع نصف كوب فقط من زيت الزيتون على حمام ماء ثم ضعيه على شعرك حتى الجذور مع تغطيته بغطاء الاستحمام البلاستيكي لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

ماسكات للشعر

ماسكات للشعر للتخلص من قشرة الرأس:

ماسك الاسبرين مع خل التفاح وزيت شجرة الشاي هو الخيار الأمثل لحل مشكلة القشرة فستجد أن الأسبرين يحتوي على حمض السالسيليك وهو فعال ضد القشرة وخل التفاح يعادل حموضة قشرة الرأس كما يعمل زيت الشاي على قتل الجراثيم.

ضعي ربع كوب ماء مع وكةب خل تفاح مع ثمان قطرات زيت الشاي وقلبي ثم فتتي أسبرينة واحدة وضعيها في الخليط وضعيها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك كما تفضلين.

ماسكات للشعر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *