وزير التعليم السعودي يعلن عن موعد الاختبارات البديلة الصف الثالث الثانوي 1441 هـ

وزير التعليم السعودي يعلن عن موعد الاختبارات البديلة الصف الثالث الثانوي 1441 هـ

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن الاختبارات المتاحة للطلاب والطالبات لم يتم التمكن من إجراء التقويمات الخاصة بهم، أو الطلاب والطالبات الذين يرغبون في تحسين مستوى في المستوى السادس، قام نائب وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن اعتماد عقد الاختبارات البديلة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، وبعض الشروط الواجب توافرها من أجل السماح للطلاب والطالبات لأداء الإختبارات البديلة في المملكة العربية السعودية.

موعد الاختبارات البديلة الصف الثالث الثانوي في المملكة العربية السعودية 1441هـ:

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصتاََ تويتر عن موعد الاختبارات البديلة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض عن كافة الشروط يجب توافرها لدى الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من إجراء التقويمات والراغبين في تحسين مستوياتهم التعليمي، أكدت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجراء الاختبارات البديلة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، بأنه سوف يتم بداية من يوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو هذا 2020م، ويستمر حتى يوم 11 يونيو هذا الشهر.

الطلاب والطالبات المسموح لهم بدخول الاختبارات البديلة :

  1. الطلاب والطالبات الذين يرغبون في تحسين مستوياتهم في المستوى السادس.
  2.  جميع الطلاب والطالبات الذين تغيبوا عن الإختبارات بدون عذر مقبول، الصف الدراسي الأول
  3.  على جميع الطلاب والطالبات الذين في النظام الفصلي لم يكن لديهم مواعيد تعثر في المستويات السابقة.
  4. علي الطلاب والطالبات الذين تعثروا ولديهم 3 مواد على الأقل من الصف الدراسي الأول.
  5. على الطلاب الجدد القادمين من خارج المملكة العربية السعودية في الصف الدراسي الثاني، وتم التحاقهم بنظام المقررات، والنظام الفصلي فى المستوى السادس، وأيضا على الطلاب والطالبات الجدد يتم احتساب معادلة بناء على ما تحصلوا عليه من درجات المستوى الخامس.

الفئات المسموح لهم بالدوام في المدارس بالمملكة العربية السعودية :

أعلن وزير التربية والتعليم السعودي عن الفئات المسموح لهم بالدوام بالمدارس السعودية من يوم 8 شوال الشهر الجاري حتى يوم 19 شوال 1441 هـ أيضا، وهذه الفئات المسموح لهم بالدوام هم :

  • الإداريين.
  •  وكلاء المدارس.
  • قادة المدارس.

وأكد أيضا ان الفئات المسموح لهم بالدوام بالمدارس يجب عليهم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد حول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *