طريقة الحصول علي تصريح تنقل أثناء حظر التجوال | طريقة الحصول علي تصريح مشي لمدة ساعة يومياً

طريقة الحصول علي تصريح تنقل أثناء حظر التجوال | طريقة الحصول علي تصريح مشي لمدة ساعة يومياً

في ظل سعي الحكومة داخل المملكة العربية السعودية من توفير اكثر السبل لراحة مواطنيها وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا, فقد أنشأت الحكومة الكثير من الخدمات الإلكترونية المميزة التي من خلالها يستطيع المواطن قضاء مصالحة من بيته دون الحاجة للذهاب إلي المصالح الحكومية.

كما أنشأت الحكومة أيضاً الكثير من التطبيقات الهامة والمستحدثة من اجل فيروس كورونا, مثل تطبيق توكلنا و تطبيق اسعفني, ومن خلال هذه التطبيقات بالإضافة إلي موقع ابشر يمكن لأي مواطن الحصول علي تصريح تنقل في أوقات الحظر حتي لا يتم توقيع عقوبة مخالفة حظر التجوال عليه, حيث تم انشأ تطبيق اسعفني للحالات الصحية الطارئة, لذا في هذا المقال سوف نوضح طريقة الحصول علي تصريح تنقل من خلال تطبيق توكلنا.

 تصريح ساعة للمشي تطبيق توكلنا
تصريح ساعة للمشي تطبيق توكلنا

خطوات الحصول علي تصريح تنقل خلال أوقات الحظر من خلال تطبيق توكلنا

هناك بعض الخطوات الهامة من اجل الحصول علي تصريح تنقل خلال أوقات الحظر أو الحصول علي تصريح مشي لمدة ساعة كل يوم, لذا برجاء اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تحميل تطبيق توكلنا من خلال متجر جوجل بلاي إذا كان هاتفك يدعم نظام الاندرويد, أما إذا كان جهازك أيفون يتم تحميل التطبيق من أبل أستور.
  2. بعد تحميل التطبيق يتم تسجيل الدخول علي التطبيق من خلال كتابة الاسم والرقم السري الخاص بحسابك الشخصي.
  3. يعد تسجيل الدخول يتم بعد ذلك اختيار خيار استخراج التصاريح الأمنية.
  4. ثم بعد اختيار استخراج تصاريح امنيه, قم باختيار نوع التصريح التي ترغب بالحصول علية سواء كان تصريح تنقل بين المحافظات والمناطق أو تصريح مشي لمدة ساعة يومياً, أو أي تصريح أخر تريده.
  5. حيث بعد ذلك يتم كتابة كافة البيانات الخاصة بك من حيث الاسم ورقم الهوية أو رقم الإقامة ومحل الإقامة.
  6. ثم بعد التفرغ من ملء البيانات الشخصية يتم الضغط علي أيقونة إرسال طلب, ثم الانتظار حتي وصول رسالة بعد ذلك تفيد بقبول أو رفض طلب الحصول علي تصريح.
  7. في حالة قبول الطلب يتم إرسال رسالة من الجهات الأمنية تفيد بالأماكن التي سوف تسير منها وتوقيت السير.
 التسجيل في تطبيق توكلنا
التسجيل في تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا

حيث تم انشأ تطبيق توكلنا للحصول علي تصريح تنقل من خلاله في أوقات الحظر أو الحصول علي تصريح مشي لمده ساعة أيضاً, أو أي تصريح أخر.

اهم ما يميز تطبيق اسعفني

حيث يعتبر تطبيق اسعفني من اهم التطبيقات التي تم إنشاءها من قبل وزارة الصحة, حيث ينتمي تطبيق اسعفني إلي هيئة الهلال الحمر, والذي أنشأته لكي يستخدمه كل من هو داخل المملكة العربية السعودية وذلك في الحالات الطبية القصوى, حيث من خلال تطبيق اسعفني يمكنك التعرف علي اقرب الأماكن الطبيعة القريبة منك لمساعدتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *