فوائد الحلبة للشعر يقضي على القشرة والتلف والتقصف للشعر تمتعي بشعر كثيف ولامع

فوائد الحلبة للشعر يقضي على القشرة والتلف والتقصف للشعر تمتعي بشعر كثيف ولامع

تاج المرأة وزينة شكلها هو شعرها، لذلك تهتم المرأة العربية والأجنبية بشعرها وتوليه أهمية كبيرة، وتشتري له أغلى الكريمات وزيوت الشعر، وأكثر الشامبوهات مبيعا نظرة لجودتها وتقيمها العالي، ولكن أثبتت الدراسات مؤخرا بأن المكونات الطبيعية لها قدرة عجيبة على تطويل الشعر وإعطائه القوة والمتانة المطلوبة وخاصة الحلبة، حيث أن الحلبة تُساعد على حل الكثير من مشاكل الشعر مثل علاج التهاب فروة الرأس.

فوائد الحلبة للشعر

والمشكلة التي تؤرق المرأة مشكلة القشرة، وذلك لاحتوائها على العديد من الخصائص التي تعمل كمُضادات للالتهابات، كما تُساعد الحلبة على المحافظة على فروة رأس صحية، بالاضافة الى أن الحلبة تقوم بإنبات الشعر وتكثيفه. ويمكن أستخدام الحلبة في عمل وصفات للاستفادة من هذه الفوائد بالشكل التالي:-

وصفة الحلبة وجوز الهند

المكونات:- حلبة – حليب – جوز هند.

طريقة التحضير والاستعمال:- يتم احضار اناء عميق واضافة حليب جوز الهند به، ثم يتم اضافة الحلبة الى الحليب، وخلطهم مع بعضه البعض للحصول على مزيج متجانس من الخليط. بعد التأكد من مزج الخليط يتم وضعه على فروة الرأس والشعر بالكامل وتدليك فروة الرأس جيدا . يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. بعد مرور الوقت المطلوب قومي بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو حتى لا يظل به رائحة من رائحة الحلبة. للحصول على نتائج سريعة وبفاعلية كبيرة تكرر هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *