قروض بنك التسليف لتمويل المشاريع الصغيرة في المملكة العربية السعودية 1441

قروض بنك التسليف لتمويل المشاريع الصغيرة في المملكة العربية السعودية 1441

شروط قروض بنك التسليف لتمويل المشاريع الصغيرة في المملكة العربية السعودية 1441، حيث يقوم بنك التسليف بتقديم  العديد من قروض التمويل الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من أجل مساعدة المواطنين السعوديين والمواطنات وزيادة مساهمة مشروعات القطاع الخاص في الناتج المحلي، وذلك طبقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وسعياً وراء الاستمرار في خطة التوطين للمهن والوظائف السعودية.

قروض بنك التسليف لتمويل المشاريع الصغيرة

تهدف المملكة العربية السعودية إلى خفض معدلات البطالة بين الشباب السعوديين إلي 7% وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030  ويتم ذلك من خلال إقامة مشروعات القطاع الخاص، حيث تعتبر المشاريع الصغيرة هي حجر الأساس لأي مجتمع وذلك لأنها تقوم بتوفير المزيد من فرص العمل وذلك بالإضافة إلي تخفيض عدد السلع المستوردة وزيادة الطلب على المنتجات المحلية، حيق قام بنك التسليف بتوضيح الكثير من الشروط الواجب توافرها بهدف قبول المشروعات الصغيرة من بنك التسليف .

شروط الحصول على قرض المشروعات الصغيرة

حيث قام بنك التسليف بوضع عدد من الشروط التي من الواجب توافرها في المتقدم على طلب القرض وذلك من أجل الحصول على قروض المشروعات الصغيرة، ومن تلك الشروط هى:-

  1. ألا يقل عمر المتقدم على القرض عن 25 عام ولا يزيد عن 65 عام، وذلك من أجل الحصول على القرض.
  2. لابد أن يكون المتقدم مجتاز لمرحلة الثانوية العامة، ولديه خبرة في المجال الذي يقوم بتأسيس المشروع من أجله بحيث لا تقل عن عام في نفس النشاط وأن تكون شهادة الخبرة موثقة في التأمينات الإجتماعية.
  3. أن يكون المتقدم جنسيته سعودي وذلك من أجل الحصول على القرض أو الدعم.
  4. أن يكون الوضع المالي للمتقدم يسمح بتسديد قيمة القسط الشهري.
  5. أن يكون المتقدم متفرغ وذلك لإدارة مشروعه بنفسه أو أن يقوم بتعيين مدير لإدارة المشروع بحيث يكون ذو كفاءة عالية.
  6. ألا تزيد قيمة التشغيل للمشروع عن 4 مليون ريال.
  7. أن يكون المشروع متميز وله دراسة جدوى تثبت جدارته.
  8. ألا يتم تقديم القرض لتمويل المشاريع التعليمية والطبية وذلك لمن صدر عليهم أى أحكام قضائية مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يقم برد اعتباره عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *